Ultimate magazine theme for WordPress.

السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا بإنشاء جامعة مصر للمعلوماتية في العاصمة الإدارية الجديدة

إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية في العاصمة الإدارية الجديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراره الجمهوري بإنشاء “جامعة مصر للمعلوماتية” (EUI)، والتي من المقرر لها أن تكون بمدينة المعرفة في العاصمة الجديدة، وهي جامعة أهلية تعمل على إنشائها وإدارتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.

أفاد “عمرو طلعت” وزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن جامعة مصر للمعلوماتية سوف تكون أول جامعة بقارة أفريقيا والشرق الأوسط، تختص بالاتصالات وتقنية المعلومات وما يرتبط بهما من مجالات أخرى.

وأن الهدف من إنشائها بالعاصمة الجديدة جاء لمواكبة التطور في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية بالعاصمة الجديدة، التي تعمل على خلق بيئة حاضنة للإبداع لما تشمله من مشروعات تخص الوزارة قائمة على أرضها، ومراكز بحوث متخصصة، ومعاهد للتدريب على التقنية والاتصالات، وغيرها.

وقال “طلعت” أن “جامعة مصر للمعلوماتية” (EUI) سوف تتضمن 4 كلياتٍ رئيسةٍ هن: كلية علوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة، والفنون الرقمية والتصميم، وأن المناهج الأكاديمية للجامعة صُمِّمَت من قِبل لَفيفٍ من الأكاديميين المصريين ذوي الخبرة والكفاءة، وبتعاونٍ مع بعض الأكاديميين من الجامعات العالمية الأخرى.

فيما رصد موقعنا (ذا نيو كابيتال الإخباري-The Newcapital) أن الدراسة بالجامعة سوف تبدأ في شهر أكتوبر من عامنا هذا 2021.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.