Ultimate magazine theme for WordPress.

تعرف على مناطق العاصمة الإدارية الجديدة ….. الحي الحكومي ومدينة المعرفة

الجمهورية الجديدة.. الحي الحكومي ومدينة المعرفة: تعرف على أبرز مشروعات العاصمة الإدارية.

ما يحدث الان فى العاصمة الادارية الجديدة يجعلها بمثابة ايقونة لمرحلة سياسية وتاريخية، حيث يمثل المشروع الوجهة الاستثمارية الاكبر فى المنطقة وعنصر هام لجذب النقد الاجنبى للبلاد.

وكان للمشروع دور اقتصادى هام خلال السنوات الماضية منذ بداية العمل به في عام 2016، تمثل في خلق جيل من المطورين وشركات المقاولات بمختلف الشرائح، وخلق الملايين من فرص العمل بجميع القطاعات المرتبطة بالبناء والتشييد.

في خلال هذه الفتره تشهد مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، مشروعات تطويرية عدة، تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لجعلها مثالًا عالميًا نفتخر به.

وتشتمل خطة الإنشاءات والتطوير داخل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، عدد من الأبراج يصل إلى 20 برجًا، وتمّ الانتهاء من بناء 8 أبراج، خلال الفترة الأخيرة، وتعد منطقة الأعمال المركزية، بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، علامة بارزة في النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية.

أقرأ أيضاً: خصم الـ 50%؜ “ريڤان العاصمة الإدارية ” والتقسيط حتى ١٠ سنين

الحى الحكومى

يقع الحي الحكومي على مساحة 550 فدانا، أى ما يعادل 4.8 مليون متر مربع وبتكلفة استثمارية تقارب 50 مليار جنيه.

وأكدت تصريحات العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الادارية الجديدة أن معدل الإنشاءات في الحى الحكومى تجاوزت نسبة 95% والذى يضم 36 مبنى من بينهم مباني للوزارات ومجلس الوزراء، ويعمل في تنفيذ الحى نحو 18 شركة من الشركات المصرية الوطنية تحت إشراف الهيئة الهندسية ويعد مجلس النواب أحد أبرز المباني الجديدة بالحى الحكومى على مساحة البرلمان الجديد 19 فدانا، أى نحو 80 ألف متر مربع.

وقد أتفقت شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية مع وزارة المالية بحصول الشركة على مستحقات الحى الحكومى مقابل تأجير المبانى الحكومية، تبعا لتصريحات اللواء احمد زكى عابدين رئيس مجلس ادارة الشركة.

اضاف عابدين فى تصريحات خاصه أن الشركة ستقوم بتحصيل مستحقات كل وزارة أو هيئة تقع في الحى الحكومى بنظام الايجار شهرياً او سنوياً حسب الاتفاق الجارى مع وزارة المالية، وبالتالى شركة العاصمة ليس لها علاقة بالمبانى الحكومية والمقرات القديمة للوزارات والتى يقع أغلبها فى منطقة وسط البلد.

الحى الدبلوماسى

يقام مشروع الحى الدبلوماسى على مساحة 1300 فدان، 40% من الأرض مخصصة لمشروعات الطرق والمرافق، والمساحة المتبقية بغرض الاستثمار لشركات المطوره.

حيث تتراوح مساحات الاراضي المخصصة للسفارات ما بين فدان إلى 24 فدانا، وتتولى هذه المهمه المكتب الاستشارى ECG «جماعة المهندسيين الاستشاريين» اعمال التصميم والرسومات الهندسية والاستشارية للحى الدبلوماسى بالعاصمة الادارية.

وأضاف العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الادارية الجديدة إن دولة فلسطين حصلت على اول «كارت وصف» يوضح الاشتراطات البنائية لاقامة سفارة لها بالعاصمة الادارية الجديدة ط الجمهورية الجديدة”.

حيث أوضح أن دوله فلسطين تقدمت بطلب خاص لشركة العاصمة الادارية للتعاقد على 10 آلاف متر مربع لاقامة سفارة فى الحى الدبلوماسى، الذى يضم مقرات للسفارات والبعثات الاجنبية فى مصر، وتبلغ النسبة البنائية للاراضى المخصصة لاقامة سفارات نحو 25% حدا أقصى.

منطقة الحى السكنى الثالث

يقع الحى السكنى R3 على مساحة 1000 فدان وهو يعد باكورة مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية فى العاصمة الادارية الجديدة ” الجمهورية الجديدة”.

حيث يضم 952 فيلا على 211 فدانا، وعدد 969 عمارة، 64 عمارة بنماذج مختلفة كاملة التشطيب، وتقسم هذه المنطقة إلى ثمانى مجاورات وجار حالياً تنفيذ المبانى الخدمية والطرق وتنسيق الموقع باجمالى تكلفة 30 مليار جنيه.

أقرأ أيضاً:- شركة النيل العقارية تستهدف 1.5 مليار جنية مبيعات من المرحلة التانية بمشروع 31N بالعاصمة الإدارية الجديدة

الحى السكنى الخامس

تنشئ منطقة الحى السكنى R5  على الحصة الاكبر من استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية فى العاصمة الادارية بنحو 70 مليار جنيه على مساحة 1000 فدان ويضم 23 الف وحدة سكنية وفيلات على الطراز الفرنسى.

بالإضافة إلى مشروعات خدمية وترفيهية وتجارية، وقامت المجتمعات العمرانية بتعيين مجموعه من جماعة المهندسين الاستشاريين كاستشارى هندسى للمشروع.

منطقة الأعمال المركزية

تقام منطقة الاعمال المركزية على مساحة 190 فدانا وتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.

وقد تبلغ استثمارات المشروع نحو 3 مليارات دولار تمويل بقرض صينى، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات.

وتضم منطقة الاعمال المركزية على 20 برجا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقونى، وهو أعلى برج فى أفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر.

وقد أعلنت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية أن تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبرج الإدارى (C01)، بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة “الجمهورية الجديدة”.

موضحًا أن هذا البرج يُعد أعلى ناطحة سحاب بنشاط إدارى فى مصر بارتفاعات تصل الى 174 مترًا، وبمساحة 121.4 ألف م2، ويتكون من طابقين تحت الأرض، و35 طابقا فوق الأرض، وهو عاشر برج يتم إنهاء أعماله الخرسانية بالمشروع.

أقرأ أيضاً:- شركة ماروتا للتطوير تستهدف مليار جنيه مبيعات تعاقدية بـ ماسترو العاصمة الإدارية الجديدة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.