Ultimate magazine theme for WordPress.

تعرف علي شركات المقاولات في العاصمة الإدارية الجديدة

الجدير بالذكر ان العاصمة الادارية قد أسندت أعمال التطوير العقاري لكبرى الشركات في مصر لذلك سوف نتعرف على شركات المقاولات في العاصمة الادارية الجديدة بالتفصيل، كما سنتعرف على نبذة مختصرة عن الاعمال السابقة لكل شركة.

الجدير بالذكر ان العاصمة الادارية قد أسندت أعمال التطوير العقاري لكبرى الشركات في مصر لذلك سوف نتعرف على شركات المقاولات في العاصمة الادارية الجديدة بالتفصيل، كما سنتعرف على نبذة مختصرة عن الاعمال السابقة لكل شركة.

بعد خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي في بناء عاصمة إدارية جديدة تشمل كل المرافق الحكومية المعروفة. ويتم إنشاؤها بأفضل طرق التصميم والعمران الحديث، كان لابد من التعاقد الفعلي والأولى مع كبرى شركات المقاولات المصرية الشهيرة، حتى يتم إسناد أعمال التشييد والبناء الخاص بالعاصمة الجديدة لها. وكان حصاد مجموع هذه الشركات الكبري جيد وكبير وسوف نتولى في السطور القادمة معلومات تفصيلة عن كل شركات المقاولات في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

شركات المقاولات في العاصمة الإدارية الجديدة

تتنوع مجموعة شركات المقاولات بالعاصمة الإدارية الجديدة بين شركات مقالات سكنية، وشركات مقاولات تجارية وطبية، وشركات مقالات فندقية، وغيرها من الشركات المشتركة في كل المجالات.

 

اولا شركات مقاولات سكنية

شغل الحي السكنى نسبة كبيرة من العاصمة الإدارية الجديدة حيث بلغ نسبة العمران السكنى هناك 67% من إجمالي المساحة كلها. وقد تم تقسيم هذه المساحة السكنية إلى ثلاث مستويات طبقية بنسب متفاوتة، حيث كانت فئة محدودي الدخل تشغل نسبة  285  ألف وحدة سكنية.

كذلك خصصت 185 ألف وحدة سكنية للفئة المتوسطة، أما الفئة الراقية فتم تخصيص 15 ألف وحدة سكنية لهم. وكل هذا تم من أجل تحقيق التوازن الطبقي داخل العاصمة الادارية الجديدة، وحتى تتمكن كل الفئات من ان تملك وحدتها السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

قد تم تصميم الحي السكني من قبل شركات المقاولات في العاصمة الادارية كي يستوعب فوق 6.5 مليون نسمة تقييم فيه.

 

وأسند بناء هذه الوحدات السكنية العريقة إلى سبع شركات مقاولات هم من أكبر شركات المقاولات المتعارف عليها داخل مصر وخارجها وهما الوارد ذكرهم في الآتي:-

 

1- شركة طلعت مصطفى للتطوير والإنشاء العقاري.

من منا لا يعرف شركات طلعت مصطفى  الشهيرة، فهي اسم أشهر من النار على العلم كما يقال، وهي من أكبر شركات المقاولات في مصر. وتعتبر شركة عمرانية قديمة أنشأت مئات من المشاريع الهامة والمحورية في جمهورية مصر العربية مثل مدينة العلمين الجديدة، ومدينتي، والتجمع الخامس وغيره من منشأت عامة.

وكانت لدى شركات مقاولات طلعت مصطفي تكليف بإنشاء 69 عمارة في شكل 2096 شقة داخل العاصمة الإدارية الجديدة. مثال ذلك كمبوند سيليا في العاصمة الجديدة

 

2- شركة أبناء علام وشركة أوراسكوم

 

هما ثنائي تعاون بين شركات المقاولات العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعاون كل من شركة أبناء حسن علام العاصمة الإدارية، وشركة أوراسكوم العاصمة الإدارية الجديدة صاحبة التطوير العقاري في تصميم وإنشاء البنية التحتية للعاصمة الادارية الجديدة بمساحة 740 فدان.

 

3-شركة كونكورد للتطوير العقاري

هي شركة رائدة في مجال العقارات الإنشائية وأسند إليها من قبل شركات مقاولات العاصمة الجديدة بناء 61 عمارة سكنية شاملة في داخلها 1792 وحدة بنائية متنوعة المساحة.

 

4- شركة وادى النيل

أوكل إلى شركات مقاولات وادى النيل المبتكرة والمتميزة في البناء والتطوير العقاري، بناء 121 عمارة سكنية ووحدات بنائية.

 

5- شركة المقاولون العرب

 

هي من الشركات الأزلية القدم في مجال شركات المقاولات العامة في العاصمة الادارية الجديدة او في مصر عموما. حيث تملأ أرجاء الوطن السعيد منشأتها من الغرب للشرق والشمال والجنوب جميعهم بهم مشروع خاص بشركة المقاولون العرب. ولا ننسى دورها الرائد في تشييد وبناء مشروع توشكى المميز. وقد أسند لهذه الشركة العريقة  بناء عمارة 78 بإجمالي 1408 وحدة سكنية.

 

ثانيا :- شركات المقاولات التي تعمل في الحي الحكومي

نعرف جميعا أن من مميزات أسماء الشركات التي تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة هي شركات مقاولات الحي الحكومي. لما له من أهمية وكيان مخصص يبني عليه، وقد أسند لمجموعة من أكبر شركات المقاولات بالعاصمة الإدارية الجديدة القيام بهذه المهام.

 

أولا تم تخصيص مساحة 1133 فدان خاص من أجل مقرات الوزارات التى سوف يتم نقلها للعاصمة الجديدة. وقد بلغ حتى الآن عدد الوزارات المقرر نقلها للعاصمة الجديدة عدد 34 مبنى وزاري.

 

وقد قرر تخصيص 74 ألف متر مربع من أجل مبني مجلس الوزراء المؤلف من طابق أرضي وثلاث طوابق متتالية.

 

ثانيا مبنى مجلس الشعب وهو من المبانى الحكومية المرتفعة في الحى الحكومي، حيث يتألف من دور أرضي وثمان أدوار. وتبلغ مساحته المقام عليها 149 ألف متر مربع، ويرفق معه صالة انتظار للسيارات، ومركز طبي، ومطافي ومسجد.

 

ثالثا الشركات العقارية التى تؤسس الحي الحكومي هي:-

 

شركة اوراسكوم العاصمة الإدارية الجديدة

أوكل إلى هذه الشركة العريقة مهمة كبيرة ألا وهي إنشاء مقر مبنى مجلس الوزراء الجديد وهو المقرر بناؤه على مساحة 74 ألف متر مربع بهيئة طابق أرضي يعلوه ثلاث طوابق أخرى.

 

شركة المقاولون العرب العاصمة الادارية الجديدة

تقوم شركة المقاولون العرب العاصمة الادارية الجديدة بإنشاء مقر مجلس النواب الجديد بشكل متطور وعصري ويليق بصرح  حكومي كبير مثله.

شركة أبناء حسن علام

قامت شركة أبناء حسن علام العاصمة الإدارية الجديدة على أخذ مشروع بناء وعمران مقر وزارة الإسكان والتضامن الإجتماعي الجديد، حتى تنشأ بأعلى مستوى وأفضل جودة.

 

شركة الرواد العاصمة الإدارية الجديدة

قد تفردت هذه الشركة عن غيرها من أسماء شركات المقاولات الأخرى المعروفة، لأنه أسند إليها أكتر من مشروع بنائي حكومي. اولهم هو مشروع بناء مقر  وزارة التعليم العالي الحديث، ثم  مقر مبنى وزارة الأوقاف الحديث، ثم مبنى وزارة التربية والتعليم الجديد.

 

شركة سامكريت العاصمة الإدارية الجديدة

 

نافست هذه الشركة زميلتها شركة الرواد العاصمة الإدارية الجديدة في وضعية إنشاء أكثر من منشأة حكومية، حيث أسند إليها إنشاء وزارة الهجرة، ثم وزارة القوى العاملة، ووزارة الأعمال. كذلك بناء مبنى الصناعة والتجارة ومبنى الاستثمار.

 

شركة السعداء العاصمة الإدارية الجديدة

 

هي شركة من أهم اسماء شركات العاصمة الادارية الجديد، وقد تفرد أيضا ببناء عدة منشآت حكومية هم،  مبنى وزارة الثقافة، مبنى التخطيط والإصلاح، مبنى وزارة الإتصالات الجديد، ومبنى السياحة والآثار. وهذا كله جعل شركة السعداء للمقاولات من اهم شركات المقاولات في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

شركة طلعت مصطفي بالعاصمة الإدارية الجديدة

بديهي أو يوكل لشركة طلعت مصطفى أكثر من مبنى حكومي، وليس هذا فقط بل هي مقرات وحدات حكومية هامة جدا، مثل مقر مبنى وزارة الإنتاج الحربي، ومقر مبنى الثروة المعدنية، ومقر مبنى الكهرباء والطاقة.

 

شركة البحر الأحمر للمقاولات بالعاصمة الإدارية

هي شركة البحر الأحمر للمقاولات اوراسكوم، وتم توليتها إنشاء وتعمير مبنى وزارة المالية ومبنى وزارة البيئة.

 

شركة جاما في العاصمة الإدارية الجديدة

تعتبر شركة جاما في العاصمة الإدارية من أهم أكبر اسماء الشركات في العاصمة الإدارية، وتم توايها تطوير وبناء كلا من مبنى وزارة النقل، ومبنى المجالس النيابية الجديد،  ومبنى وزارة الصحة الحديث، ومبنى الشباب والرياضة وهذا دليل على الكفاءة والتميز.

 

شركة الغرابلي في العاصمة الإدارية الجديدة

شركة الغرابلي من اكبر شركات المقاولات في العاصمة وقد أسند إليها ركيزة بناء كلا من مقر مبنى وزارة الري والزراعة. وقد ساهمت أيضا في بناء مبنى وزارة الخارجية.

 

يؤكد الجهد المبذول في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على جودة إختيار شركات المقاولات العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة، كما يوضح روح التنافس الشائعة بين غالبية شركات المقاولات هناك، حيث يصبو كل مطور عقاري منهم إلى تقديم أفضل ما عنده وأكثر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.