Ultimate magazine theme for WordPress.

تم الانتهاء من 9024 وحدة بالمرحلة الأولى لسكن الموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة

اضاف وزير الاسكان ان تم الانتهاء بعدد كبير جداً من الوحدات المرحله الاولى لسكن الموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة

قال وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية : أن الموقف التنفيذى تجاه الوحدات السكنية الجارى تنفيذها بمشروع “سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية” بمدينة بدر، والتى سيتم تخصيصها للموظفين المُنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا موقف أعمال المرافق، والمشروعات الخدمية لسكان المنطقة.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار في تصريحات صحفية، يوم الإثنين ، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بمشروع “سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية” بمدينة بدر، والتى تضم 9024 وحدة سكنية (376 عمارة)، وتم الانتهاء من أعمال المرافق الخاصة بها.

أقرأ أيضاً:- 3000 وحده في العاصمة الإدارية تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية

وأضاف وزير الاسكان، إلى أنه يجرى تنفيذ عدد 4704 وحدات (196 عمارة) بالمرحلة الثانية من المشروع، وتم أعمال المرافق الخاصة بها، وتخطت نسبة الإنجاز 20%.

وأكد لنا وزير الإسكان إلى أنه تم وجارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لمنطقة “سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديد” وتشمل، 3 مدارس للتعليم الأساسى والثانوى، و4 أسواق، ووحدتين صحيتين، ومخبزين، وملعبا خماسيا، مضيفا، تم الاستلام الابتدائى لعدد من المشروعات، وباقى المشروعات بلغت نسباً متقدمة.

وأيضاً أوضح خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن نسبة التنفيذ بالحي الحكومي والتي قال إنها بلغت 85%، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان أنهت 10 آلاف وحدة سكنية لصالح موظفي الوزارات.

أقرأ أيضاً:- خالد صبري القابضة يفتتح باكورة أعماله في العاصمة الإدراية

وقال “الحسيني”، في تصريحات خاصة، إن العاصمة الإدارية مشروع أستثماري ناجح وقوي للغاية، مؤكدًا انتقال الحكومة إلى هناك، بمجرد الانتهاء من جاهزية المقرات والوزارات المخصصة.

ولفت إلى أنه كان مقررًا نقل الموظفين للعاصمة الإدارية في شهر يونيو الحالي، لكن الخطوة تأجلت، إذ يجري حاليا العمل على الشبكة الذكية لربط جميع المباني إلكترونياً، كاشفا عن تنفيذ نقلهم إلى هناك في الربع الأخير من العام الحالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.