Ultimate magazine theme for WordPress.

توقعات إرتفاع الطلب على وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

قال بعض شركات التطوير العقاري، إن افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، سيحدث نقلة كبيره ومختلفة فى سوق العقارات بشرق القاهرة والساحل الشمالى.

أشاروا أن افتتاح المدينتين سيشجع المستثمرين على قرار الشراء عاجلاً، بالإضافة إلى زيادة أسعار العقارات بمناطق شرق القاهرة والساحل الشمالى، مشددين على ضرورة تدشين حفل افتتاح كبير للمدينتين لجذب أنظار العالم إليها؛ خاصة أنها تضم مشروعات مختلفة كالأبراج التى تدخل ضمن مستهدفات تصدير العقار المصرى للخارج.

حيث أن شركات التطوير العقارى، بدأت بتأجيل طرح مراحل معينة بالمشروعات منذ فتره من أجل تعظيم الاستفادة منها، من خلال رفع أسعار الوحدات بالتزامن مع بدء نقل الموظفين وتشغيل المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أقرأ أيضاً: عن قطار المونوريل

فإن بدأت أسعار المتر بالعاصمة الإدارية بمراحل متعددة وبدأت بنحو 6 آلاف و9 آلاف جنيه للمتر فى 2017، وصولًا الى 16 ألف جنيه للمتر فيما يخص السكنى، واستمرت فى تزايد مرتفع لتصل حالياً إلى نحو 15 و18 ألف جنيه للمتر الواحد فى بعض المشروعات.

 

فأن أقتتاح المرحله الاولى من مدن الجيل الرابع وعلى رأسها الجمهورية الجديدة العاصمة الإدارية الجديدةة خلال أيام قليلة، سؤثر على السوق العقاري بشكل إيجابي بمنطقة شرق القاهرة، هذا ما أضافة لنا المهندس محمد البستانى نائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية.

أضاف أكرم الشيخ، نائب المدير التنفيذى لشركة راديكس للتطوير العقارى، أن السوق المصري جاذب للاستثمار، خاصة فى ظل استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية.

وأكد أن حجم الإنجاز فى العاصمة الإدارية الجديدة يفوق الخيال، مشيراً إلى أن الحكومة أنجزت الكثير منذ عام 2018 حتى الآن.

أقرأ أيضاً: شــركة Contact Developments تفتح باب الحجز في بــرج Quan العاصمة الإدارية الجديدة

وفي الفتره المقبلة ستشهد تكثيف كبير للشركات العقاريى على تنفيذ مشروعات من أجل اللحاق بركب الافتتاحات التى ستبدأ خلال الأيام المقبلة، فهم يهتمون بالالتزام مع العملاء بمواعيد التسليم وكذلك تشغيل المشروعات المختلفة التى ستشهد إقبال متضاعف بعد تشغيل المدينة خلال الفترة المقبلة.

وتوقع  أن ارتفاع أسعار العقارات في الفتره المقبله بنحو 10%  خاصة بعد تشغيل المدينة، معتبرا أنه تطور طبيعى للسوق يتواكب مع ارتفاع الطلب على المشروعات هناك؛ خاصة بعد نقل الموظفين وبدء الحركة داخل المدينة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.