العالم العقاري

وزير الإسكان يتابع ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة القاهرة الجديدة

وزير الإسكان يتابع ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة القاهرة الجديدة: تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المشروعات التي تنفذها الإدارات المختلفة في مدينة القاهرة الجديدة، مؤكداً على ضرورة النهوض بالمشروعات الجاري تنفيذها حالياً بالمدينة، وخاصة مشروعات تطوير البنية التحتية. وخاصة مياه الشرب والمرافق الصحية.

وأوضح وزير الإسكان أنه تم تنفيذ عدة مشروعات بالقاهرة الجديدة، أهمها مشروعات الإسكان، والخدمات المتنوعة، وشبكات مياه الشرب، وشبكات الصرف الصحي والري، والمحطات والرافعات، بالإضافة إلى مشروعات الطرق، و مشاريع أخرى متنوعة في مشروع المدينة.

وفي نفس السياق أوضح المهندس أمين غنيم مدير هيئة القاهرة الجديدة أنه في مجال المرافق تم الانتهاء من تنفيذ خط المنحدر الرئيسي للمحطة 14 وشبكة المرافق بمنطقة أرض الجامعات وتحويل مجاري الصرف الصحي. خط في بداية جسر N. الأول فتح نفق في منطقة محور محمد نجيب لربط المرافق بطريق القطامية القديم – العين السخنة، وشبكة الري الخضراء في منطقتي القرنفل وتمرحنا، ومنشآت مشروع دار مصر، ونقل المتضارب. المرافق بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية ومحطة، وخطي المنحدر الرئيسيين من المحطات 3 و 7 إلى المناطق المدارية. طرق شريانية على طريق السويس السريع، ومسارات تحويل لمعالجة خطوط أنابيب المياه التي تتعارض مع الجسور الثلاثة على محور السادات، والمنشآت التي تتعارض مع تطوير وتوسيع محور جمال عبد الناصر.

وأضاف غنيم أن خطوط المياه لبعض الطرق مثل امتداد طريق جنوب التسعين المرحلة الثانية وخطوط مياه خزان القطامية والمرافق الرئيسية لطرق المعارض رقم 1 ورقم 2 وخطوط إمداد المياه ومديرية الدفاع المدني بطريق السويس جاري تنفيذها موقع جديد.، خط ري بطول 17 كم. الأعمال الثانية والضرورية لري منطقة الامتداد بمياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثية وربط الشبكة وخطوط المنحدر الرئيسي بمنطقة بيت الوطن وخطوط المنحدر الرئيسي بمحطة الرفع 1 والبنفسيج والياسمين و. المعراج لخط المنحدر الرئيسي الذي يربط بين محطة الجبل الأصفر والمرافق الملحقة بالسكن المصري في أرض المعارض 1 و 2 – جنوب طريق العين السخنة بالتجمع الثالث، ومنشآت في عدة مناطق شمال الرحاب، ومنشآت في أبرز قطع الأراضي بالمنطقة 11 و 12 غرب الجامعة، ومنشآت لإسكان جميع المصريين في المنطقة الثالثة. التسوية، العناصر التي تشير إلى المحطات والرافعات وخطوط الترحيل تشمل: محطات المصاعد داخل مصنع المعالجة، تحتوي خطوط الترحيل على مصاعد المحطة الصرف الصحي المقاولون العرب رقم 1 ومحطة الضخ رقم 9 وخط الصرف الصحي التابع لها ومحطة الضخ رقم 2 وخط الصرف الصحي التابع لها ومحطة الضخ رقم 4 وخط الصرف الصحي التابع لها ومحطة ضخ الصرف الصحي رقم 11.

وزير الإسكان يتابع ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة القاهرة الجديدة

قد يهمك: مشروعات شركة سيراك للتطوير العقاري Serac Developments 

وأشار غنيم إلى أنه بخصوص مشروع بيت الوطن للعمال بالخارج من (الأول إلى الخامس – 380 فدان في الرابع، 222 فدانًا في الجزء السابع، 433 فدانًا شمالًا) بيت الوطن – الممتدة إلى منطقة النرجس بمساحة 600 فدان. منطقة الرحاب ومنطقة شمال الرحاب) بإجمالي 12،745 قطعة أرض. : الملحق 10603 مكتمل تم نقل 8357 قسيمة وهي أفضل القسائم (بلوك 6، 7، 8، منطقة 1000 م جنوب السويس، منطقة لانهوا، 200 مو بالمنطقة الرابعة)، المنطقة 3-4 شمال الألف فدان، المنطقة 5 آلاف فدان) إجمالي 7629 قطعة أرض، مكتملة من طرف 7576 قطعة أرض، تم تسليم 3876 منها.

صرح رئيس هيئة القاهرة الجديدة أنه على صعيد مشروعات الطرق والمرافق في مشروع بيت الوطن الممتد شرقا، فقد تم الانتهاء من عدة مشروعات مهمة وجاري العمل عليها تتمثل في أعمال الطرق وشبكات المياه وشبكات الصرف الصحي وشبكات الري. 29 مشروعًا بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 7.5 مليار جنيه إسترليني، تم الانتهاء منها 14 مشروعًا وهي قيد التنفيذ. تنفيذ 15 مشروعًا شيء آخر.

وأوضح المهندس أمين غنيم أن المشاريع الإسكانية التي تم تنفيذها وجاري تنفيذها في القاهرة الجديدة تشمل: مشروع JANNA الذي يضم 365 مبنى يضم 8760 وحدة كاملة، تتراوح مساحة كل منها من (100 متر مربع: 150 مترًا مربعًا)، بالإضافة إلى منطقة خدمات.، تم تنفيذ 341 مبنى بما في ذلك الربط. فيما يتعلق بالمرافق والتنسيق العام للموقع وأعلن عن تسليم 2816 منزلا وحجز 5688 منزل وتنفيذ 17304 منزل بمساحة 106 متر مربع 118 متر مربع. مشروع مصر السكني وكذلك المنطقة الخدمية بينما يتضمن مشروع دار مصر تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية لعدد 13،296 وحدة سكنية ومشروع سكني لجميع المصريين. على 222 عمارة سكنية قيد التنفيذ.

وزير الإسكان يتابع ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة القاهرة الجديدة

تعرف علي: سيراك للتطوير العقاري Serac Developments 

وقال رئيس الوكالة: المدينة لديها وتقوم بتنفيذ عدة مشاريع طرق منها: طرق البلدية في التجمع الثالث (1 2 3 4)، سكن مستقبلي 2 3، إسكان مشترك وإسكان اجتماعي، تحسين كفاءة طلعت حرب المحور الطولي والعرضي والمحور الطولي والعرضي لمحور سعد زغلول وطريق (القاهرة – العين السخنة القديمة) تبدأ المرحلة الأولى من الطريق الدائري ومحور الجزيرة وامتداد محمد نجيب عموديًا على محور الجزيرة، وتعتبر أعمال الطرق هي المرحلة الثانية من مشروع الإسكان في مصر موقع (6 – 7 – 9) أرض المعارض 2 والموقع 5 جنوب مباني الجامعة الألمانية، وبعض الطرق بمنطقة أبو الهول بالتجمع الثالث والتوسع الغربي الجولف التجمع الثالث، محور محمد فريد، محور الشباب، المحور الذي يفصل الحي الثالث والرابع، منطقة غرب أرابيلا، والمنطقة السكنية المصرية غرب الجامعة. ويربط محور أبي بالمحور. نجيب محفوظ، محور نجيب محفوظ، بلوك 2-10، إسكان الشباب، طريق بلوك الياسمين بالتجمع الأول، ومحور جمال عبد الناصر بالتجمع الخامس، والذي يعتبر من أهم شرايين المدينة، وينقل الحركة بين المدخل الدائري من جانب ملعب القطامية للجولف إلى المدخل من محور محمد بن زايد إلى العاصمة الإدارية الجديدة تم تصميمه كبديل لشارع التسعين الجنوبي ويتقاطع مع محاور رئيسية مثل: محور طلعت حرب ومحور محمد نجيب ومحور الجزيرة ومحور العبور وشارع التسعين الجنوبي ومحور محمد بن زايد بالإضافة إلى تحسينه. كفاءة واجهات ومداخل 113 عمارة سكنية بالحي الثالث بالتجمع الخامس وتحسين كفاءة واجهات بعض المباني والأرصفة المجاورة. المستوطنات الرابعة والخامسة.

وزير الإسكان يتابع ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة القاهرة الجديدة

قد يهمك: سيراك للتطوير العقاري تطلق ثاني مشاريعها سيتي هول العاصمة الجديدة

وقال رئيس الجهاز إن خدمات المدينة تشمل: مدرسة النيل الإقليمية الياسمين، ومدرسة النيل الإقليمية بالأندلس، ومركز الهناجر الطبي الإقليمي، والمركز الطبي الإقليمي لجامعات الغرب، والمركز الطبي بمنطقة المعرض، ومدرسة النيل الإقليمية بالأندلس. مقر إداري جديد للمؤسسة وهايبر ماركت وحضانة ودور حضانة في منطقة الهناجر. مساحة الأرض معرض حضانة الجامعة الغربية، تطوير مركز شباب التجمع الخامس، تطوير مركز شباب القطامية، تطوير محطة إسعاف التجمع الخامس، تطوير محطة إسعاف التجمع الأول، تطوير محطة إسعاف التجمع الثالث، إنشاء محطة إسعاف بمنطقة اللوتس، نقطة إسعاف في التسوية الأولى، وصناعة نقاط الإسعاف في المنطقة، وبناء ترقيات كفاءة مركز شرطة المنطقة 3، السوق التجاري لمقاطعة جاردينيا هايتس، إنشاء مدرسة التعليم الأساسي في منطقة الهناجر، محطة تحويل النفايات الصناعية الخطرة وغير الخطرة، ترميم مبنى سكن الشباب في الحي الثالث التجمع الثالث، ترميم جدران المقبرة. كما تشمل أعمال التطوير: مشاريع التطوير والكفاءة 113 مبنى إسكان ميسور التكلفة بالحى الثالث بالتجمع الخامس والعمل على تدعيم الأسوار حول بعض مناطق التجمع الخامس وربطها لحجب خطوط الرؤية وتنفيذ وزيادة كفاءة 73 عمارة سكنية بمنطقة الحناج التوفيق الثالث و 12 عمارة بداخلها حصة عينية نتيجة علاقة هيئة المجتمع العمراني الجديد بالمستثمرين في الامتداد الشرقي الجنوب، وتعمل على رفع كفاءة بدروم المبنيين بالحي الخامس الذي يعمل كمقر للسجل العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى