رجيم وتغذية

عشبة المورينجا للقولون

عشبة المورينجا للقولون

تعتبر عشبة المورينجا للقولون واحدة من افضل الاعشاب الطبية التي تساعد علي تحسين تقلبات القولون المختلفة بالإضافة الي انها تحتوي علي العديد من الفوائد التي تساعد علي علاج اضطرابات المعدة كما انها تحافظ علي توازن البكتريا داخلها وخلال التالي سوف نتحدث عنها باستفاضة اكثر فتابع معنا لتعرف اكثر عن عشبة المورينجا للقولون.

معلومات عن شجرة المورينجا

تعد عشبة المورينجا واحدة من افضل الاعشاب ويطلق عليها اسم عشبة المر ويعد مكانها الاصلي هو الهند وتنتشر بصورة واسعة في عدة مناطق معروفة منها اسيا وافريقيا وامريكا كما تتميز بانها ذات زهور بيضا وثمار طويلة وورق الشجر الناعم.

كما تستخدم في الطب التقليدي منذ القدم وتضم العديد من الفيتامينات والمعادن المهم للجسم واساسية في مختلف المركبات الطبية ولها عدة استخدامات في الزراعة والصناعة كما انها تعتبر عشبة ممتازة بسهولة نموها وسرعتها وهذا ما جعلها ممتازة للاستخدام في الزراعة المستدامة.

معلومات عن شجرة المورينجا

يمكنك التعرف علي: طريقة استعمال مسحوق الجنسنج

فوائد المورينجا للقولون

تعد عشبة المورينجا إحدى اهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي والقولون  وذلك بسبب انها تحتوي علي مضادات أكسدة ومركبات نباتية تعمل علي التقليل من التهابات الامعاء كما انها تعمل علي التقليل من الامساك من خلال تحسين حركة الهضم ولكن يفضل عدم شربها بكثرة ويجب استشارة طبيب قبل استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي عليها العشبة للتأكد من عدم وجود مشاكل فيما بعد.

تعرف علي: عشبة العلندة في السعودية

طريقة استخدام المورينجا للقولون

يمكن استخدام عشبة المورينجا للقولون بعدة طرق وعدة صور متنوعة منها ما سوف نقوم بذكرة وكل فرد يحق له تناولها بالطريقة التي يفضلها وتأتي الطرق كالتالي:

  • تناول المورينجا كمكمل غذائي حيث تتوفر عادة في صورة كبسولات علاجية أو بدرة علاجية ولكن باستشارة طبيب مختص.
  • كما يمكن شرب شاي المورينجا بسهولة عن طريق الماء المغلي ووضع معلقة من المورينجا علي الماء وشربها مرتين او تلاته حسب الرغبة.
  • إضافة المورينجا إلى النظام الغذائي عن طريق وضعها علي السلطة والعصائر والشوربة من خلال استخدام اوراقها المجففة او الطبيعية.

طريقة استخدام المورينجا للقولون

يمكنك التعرف علي: تنظيف البشرة الهيدرافيشل

فوائد عشبة المورينجا

تعتبر عشبة المورينجا هي واحدة من افضل النباتات العشبية التي تستخدم في الطب التقليدي وتشتهر بفوائدها الصحية المتعددة وسوف نذكر فوائد عشبة المورينجا علي عدة اشياء:

فوائد المورينجا على الريق

يعتبر تناول مورينجا على الريق مهم ويساعد علي تحسين الصحة العامة حيث تحتوي عشبة المورينجا على مجموعة مختلفة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ومن بين فوائدها على الريق هو تعزيز المناعة لدي الجسد وتحسين وظائف الكبد وكذلك خفض مستوي السكر في الدم.

يمكنك التعرف على افضل غسول للبشره المختلطة

فوائد المورينجا للنوم

تشير بعض الدراسات إلى أن عشبة المورينجا تساعد في تحسين النوم وزيادة الاسترخاء ولذلك لكل من يعاني من الارق بصورة بداية عليه بشربها حيث انه يوجد بها مواد تساعد علي تهدئة الاعصاب واسترخائها.

فوائد المورينجا للتخسيس

يؤمن البعض بأن الاستخدام المنتظم للمورينجا يمكن أن يساعد في خسارة الوزن الزائد حيث يزيد من حساسية الجسم للإنسولين وينظم مستويات الهرمونات به كما يستند هذا إلى النتائج التي تم اجرائها من خلال بعض الدراسات.

بالإضافة إلى ان شاي عشبة المورينجا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تحفيز عمليات الأيض والمساعدة في حرق السعرات الحرارية وتنظيم مستويات السكر في الدم وزيادة مستوى الطاقة في الجسد كما يجب على الأفراد الراغبين في نقص وزنهم العمل على تغيير النظام الغذائي ومتابعة طبيب تغذية شهريا.

تعرف علي: كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى