رجيم وتغذيةمنوعات

عشبة العلندة في السعودية

اسماء عشبة العلندة في السعودية

تعتبر عشبة العلندة في السعودية واحدة من افضل واهم الاعشاب المعروفة في عدة مدن رئيسية بها وهي نبته معروفة بكثافة اغصانها ويوجد منها احيانا عدة اشكال هم القائم أو الزاحف اي علي الارض وقد تكون متسلقة ويعتبر لونها يميل إلى الرمادي المتجه الي الزرقان بعض الشيء خلال المقالة التالية سوف نتحدث عنها بشكل تفصيلي اكثر فتابع.

عشبة العلندة في السعودية

كما قولنا في المقدمة ان عشبة العلندة في السعودية من اهم العشبات وذكرنا بعض الاوصاف عنها وهنا سوف نقوم بتكملة الوصف حيث ان العلندة دورانية متحلقة حول نقطة ثابته، ويصل ارتفاعها إلى متر وتتميز هذه النبتة بشكلها العام الذي يشبه خصلة متجمعة من السوق المتورقة وجميع الأغصان تنبثق من جذر رئيسي واحد خشبي.

يمكنك التعرف علي: طريقة استعمال مسحوق الجنسنج

عشبة العلندة في الرياض

تعد عشبة العلندة في السعودية واحدة من النباتات الطبية المعروفة جدا في الرياض حيث تتواجد في الأحياء الشعبية والأسواق القديمة بها كما تعرف عشبة العلندة في الرياض باسم “العندة” وتستخدم في الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض التي منها السرطان والرحم وهي صحية يمكن تناولها كل فترة.

اسماء عشبة العلندة في السعودية

تختلف مسميات عشبة العلندة في السعودية حسب المنطقة الموجودة بها لان هناك تنوع في اللهجات ففي المناطق الشمالية والشرقية يطلق عليها اسم “العشار” وفي الجزء الوسطي من الدولة والجنوبي تعرف باسم “العندة” وفي المنطقة الغربية يقولون عليها “الشيح”.

اسماء عشبة العلندة في السعودية

اقرا عن: ما هو مشروب الماتشا

اسماء عشبة العلندة في اليمن

تختلف أسماء عشبة العلندة في اليمن حسب المنطقة فهناك بعض المناطق التي تعرف فيها العشبة باسم “السندس” وهناك مناطق اخري يطلق عليها اسم “الحنجر” كما انه يوجد لديها اكثر من مسمي اخري في عدة مناطق منهم “العلندة” أو “الشيح” وهو الاسم الشائع لها في مصر كما تستخدم هذه العشبة في الطب اليمني كعلاج للعديد من الأمراض وكذلك الحماية من بعض الزواحف.

كيفية استخدام عشبة العلندة

عشبة العلندة هي نبات يستخدم في العلاجات الطبية المنزلية منذ مدة طويلة كما انه اشتهر مؤخرا بدوره في فقدان الوزن ومحاربة مرض خطير مثل السرطان يمكن استخدام العشبة عن طريق تناول مكملاتها المتوفرة في الصيدليات أو غليها بالماء وشربها  ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

اقرا عن: نبات النيلة الزرقاء

فوائد عشبة العلندة

يوجد لعشبة العلندة الكثير من المزايا والفوائد التي تجعلها واحدة من افضل الاعشاب واكثرها شهر في المملكة العربية السعودية وتحديد الرياض حيث انها تحتوي على مادة نشطة تسمي إفدرين “Ephedrine” وهي مادة تعمل علي تحفيز القلب وتزيد من تدفق الدم في الجسم مما يساعد في زيادة مستوى الطاقة بالجسم.

ولكن علي الرغم من كل تلك الفوائد فهناك ايضا اضرار للعشبة لكنها غير واضحة بشكل كبير حيث انها واحدة من الاعشاب القليلة التي تم عمل ابحاث عنها والنتائج التي ظهرت يفضل فيها استشارة الطبيب قبل الاكثار من شربها تجنب لي اي شيء.

كيفية استخدام عشبة العلندة

يمكنك التعرف علي: تنظيف البشرة الهيدرافيشل

أضرار عشبة العلندة

على الرغم من فوائد عشبة العلندة إلا انها يجب تناولها او شربها بحذر وتحت اشراف طبيب حيث إنها يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الحساسية وبعض التهيج الجلدي والصداع وغيرها من الأعراض الجانبية كما يجب تجنب استخدامها إذا كانت هناك حساسية تجاه النباتات التي يتم اخذها عن طريق الفم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى