العالم العقاري

مدينة الشمس 6 اكتوبر

مدينة الشمس 6 اكتوبر بإنفاق مبلغ 80 مليار جنيه وتوفير فرص عمل لـ 100 ألف شخص.أعلن طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقاري في اتحاد الصناعات، عن بدء تنفيذ مشروع “عاصمة مصر السياحية” في مدينة ٦ أكتوبر تحت اسم مدينة الشمس 6 اكتوبر ، حيث تشارك في التمويل بمبلغ ٨٠ مليار جنيه وتوفر ١٠٠ ألف فرصة عمل للشباب.

أن المنطقة تم بناءها على مساحة ٥٧٥ فدانًا، وتواجه منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير بواجهة تزيد عن ٢٠٠٠ متر بتمويل كامل من القطاع الخاص وتحت نظام الشراكة بين القطاع الخاص والدولة.

و أنه تم إضافة وتوفير المرافق المختلفة لمدينة الشمس 6 اكتوبر ، بما في ذلك مياه الشرب والكهرباء ومجاري الصرف الصحي، وكذلك تم تركيب محطات الخرسانة في المشروع، بعد صدور القرار الوزاري الخاص من المهندس مصطفى مدبولي – وزير الإسكان، وتم إنهاء تنفيذ مدينة الشمس 6 اكتوبر في العام القادم.

وجة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعليمات واضحة وحاسمة بضرورة تنفيذ مشروع تطوير منطقة الأهرامات بالكامل بأسرع وقت ممكن، حرصًا على استغلال قيمتها الأثرية العلمية والتاريخية بشكل صحيح وذلك بهدف الترويج لمصر عالميًا كوجهة سياحية مهمّة تشهد أقدم وأعظم الحضارات في التاريخ. وأفاد بأنّه شُتِّت الشروط لتنفيذ هذا المشروع المهمّ الذي يخضع لمتابعة دائمة من قِبل وزارة الإسكان، مؤكّدًا على أنّ نوعية الفنادق والمباني الأخرى في المنطقة لن يقلّوا عن النماذج العالمية الكبرى في هذا المجال.

مدينة الشمس 6 اكتوبر
مدينة الشمس 6 اكتوبر

وذكري العائلة المقدسة ستتم إحياؤها بعد قرار البابا الفاتيكان بأن العائلة المقدسة مرت أمام الأهرام. و لقد ركزنا على جذب أشهر شركات التجارة في العالم وإدارة الفنادق، وقد تم التعاقد مع شركة فيرمونت العالمية لإنشاء مبنيين، واحد يضم 250 غرفة، والآخر 250 غرفة سكنية سياحية لأول مرة في مدينة الشمس 6 اكتوبر ، كما تم التعاقد مع شركة إنتركونتننتال لتغيير خريطة السياحة في منطقة الأهرام”.

تتضمن العاصمة السياحية الجديده 6 اكتوبر 11 نشاطًا، بما في ذلك 3 فنادق تم تصميمها بأسلوب أثري، مثل فندق شبيه بالدير البحري وآخر يضم أعمدة فرعونية وثالث يشبه الأوبرا الحديثة، بالإضافة إلى مجمّع تجاري يشبه معبد الكرنك وحديقة مركزية وقاعة مؤتمرات، إلى جانب شقق سكنية ومدارس وجامعة ومستشفى ومبانٍ إدارية وحدائق.

و سبب تسمية كمبوند صن كابيتال 6 أكتوبر أو مدينة الشمس 6 اكتوبر ، إن الشمس هي مصدر الحياة، وهذه الحياة لا تقابل إلّا في أماكن آمنة ومحفوفة بالأمان. كما أن الشمس كانت تُعظم بشكلٍ خاص عند المصريين القدامى، وخاصةً الملوك الذين حكموا خلال عصر الأسرة الخامسة بين عامي ٢٥٦٠ ق.م و ٢٤٢٠ ق.م، والذين كانوا مخلصين للإله “رع”، الذي كان يعتبر المعبود الأكثر تقديسًا لدى المصريين. بهذا السبب تم بناء أكبر ساحة في مصر والشرق الأوسط تحت اسم “الشمس”، التي يبلغ طولها ٢٤٠ مترًا وتغطي مساحة ١١ فدانًا، كما أنها تعمل بالطاقة الشمسية، وتحيط بها منطقة تجارية ذات صلة بالفنادق واللاند سكيب، حتى تقوم بتشبّع أجواء ساحات عالمية شهيرة وتكوّن وجهة سياحية متعددة الفوائد.

العاصمة السياحية الجديده 6 اكتوبر

بدأت الشركة المالكة لـ العاصمة السياحية الجديده 6 اكتوبر في الترويج للمشروعات السكنية بها، وزعمت أنها ستكون العاصمة السياحية الجديدة. لكن رئيس قطاع التخطيط لجهاز حدائق أكتوبر، وأكدت أن مدينة الشمس 6 اكتوبر هو المشروع المقرر بناؤه على مساحة 557 فدانًا، وأن هيئة المجتمعات العمرانية شريك بالمشروع بنسبة 25٪، وسيتم بناء مكان ترفيهي سياحي وخدمات على 40٪ من مساحة المشروع، كما سيتم بناء فندقين فيه. تسعى الشركة حاليًا للحصول على موافقة القوات المسلحة للحصول على ارتفاع 72 مترًا، لأن الموقع مجاور للمناطق العسكرية، وتعد الموافقة الأخيرة شرطًا أساسيًا في التنفيذ. وقد وقعت الشركة المالكة لـ “صن كابيتال” مع إدارة الفندقين “فيرمونت” و “انتركونتانيتل” ليتم بناؤهما في المشروع. سيتم بناء الوحدات السكنية على 60٪ من مساحة المشروع، مع تخصيص 8٪ من المساحة السكنية لبناء خدمات، وتم الحصول على موافقة لبناء الوحدات السكنية على أرضي وخمسة أدوار. تم اعتماد المرحلة الأولى من المشروع بقرار وزاري، ولكن لم يتم اعتماد باقي المراحل بعد. وفقًا للمهندس هشام حمدي، مسئول منطقة حدائق أكتوبر.

كمبوند صن كابيتال 6 أكتوبر

يُعرف الكمبوند بكونه أكبر وأكثر فخامةً من بين مشاريع الإقامة التي تم إنشاؤها داخل مدينة السادس من أكتوبر، ويحمل الكثير من الألقاب، بما في ذلك مدينة الشمس 6 اكتوبر و العاصمة السياحية الجديده 6 اكتوبر Sun Capital 6. ويعتبر هذا المشروع السكني هو الأول من نوعه الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة الإسكان، ويتمتع بموقع استراتيجي رائع، حيث يتمتع السكان بإطلالة مباشرة على الأهرامات وقربهم من المتحف المصري الكبير.

شرحت شركة أرابيا العقارية عن عزمها تطبيق خبراتها في مشروع كمبوند صن كابيتال 6 أكتوبر، إذ يتعلق الأمر بإختيار الموقع الأنسب للمشروع، إذ أنه تم اختيار أرقى المناطق في مدينة السادس من أكتوبر، ويصر الفريق على أن الموقع المناسب هو أحد العوامل الهامة في إستجذاب العملاء ونجاح المشروع.

تم إقامة Sun Capital 6 أكتوبر في منطقة واقعة في المدخل الرئيس لأهرامات الجيزة، وتقع على نهاية طريق الواحات وبداية طريق الفيوم. يمتاز الموقع بقربه من الطرق الرئيسية والمحاور الرئيسية، وكذلك العديد من المناطق الحيوية.

حدائق اكتوبر العاصمة السياحية الجديده

تقع حدائق أكتوبر، المشهورة بكمبوند صن كابيتال 6 أكتوبر ، في الجزء الجنوبي الموسع لمدينة السادس من أكتوبر، وهي تابعة لها إدارياً. ومن الناحية الجغرافية، تقع أقرب إلى مدينة الجيزة والهرم وميدان الرماية والطريق الدائري مقارنةً بباقي أجزاء 6 أكتوبر. تمتد منطقة حدائق أكتوبر على الطريقَين الواحات والفيوم، وتنطلق من حيث يلتقي منزل الطريق الدائري وطريق الواحات، ومداخلها منحازة للطريق أحمد زويل. هناك إشاعات ومطالبات كثيرة لفصل المدينة عن أكتوبر لإنشاء مدينة جديدة ذات جهاز إداري مستقل، وقد تم اتخاذ قرار وزاري عام 2017 لفصل المدينة نهائياً وتحويلها إلى واحدة من أكبر مدن الجيل الرابع في مصر وتابعة لمحافظة الجيزة بمساحة حوالي 25 ألف فدان (101 كم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى