العناية الشخصية

طريقه حط الميك اب

طريقه حط الميك اب، المكياج من الوسائل الجمالية التي تستعين بها العديد من الفتيات للحصول على شكل جميل ومظهر متألق للوجه ولم يقتصر على كونه مجرد قناع للوجه، وتتطلب طريقة صنع الميكب احترافية في بعض الأحيان واحيان أخرى يمكن الحصول على شكل جذاب ومظهر مثالي بعدة خطوات بسيطة، وسوف نتناول في هذا المقال من خلال موقع العاصمة الإخباري الحديث عن طريقه حط الميك اب بالإضافة إلي أهم النصائح الواجب اتباعها للعناية بالوجه أثناء وضع المكياج.

اعرف اكتر عن: ميكب ارتست خفيف

تحضير الوجه قبل المكياج

من الأخطاء التي تقوم بها بعض الفتيات هي وضع الميكب اب على الوجه دون تجهيز البشرة وتهيئة الوجه لوضع مساحيق التجميل مما يظهر الوجه بمظهر غير لايق ويتم تحضير الوجه كما يلي:

  • تنظيف البشرة باختيار منظف مناسب لنوع البشرة.
  • عادة ما تتعرض البشرة لأشعة الشمس الحارقة وعوامل البيئة من الأتربة وعوادم السيارات وغيرها مما ينتج عنه تراكم البكتريا والفطريات على سطح الجلد، وبالتالي تظل الحاجة للتنظيف ملحه وينبغي ان نقوم باتباع الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة على النحو التالي:
  • لابد من اختيار منظف رطب ذو قوام كريمي للبشرة الجافة للمساعدة على ترطيبها.
  • اختيار منظف بطبيعة رغوة هلامية للبشرة الدهنية ليساعد على التحكم في مستوى الإفرازات.
  • اقتناء المنظف الذي يتكون من مواد وعناصر طبيعية لا تسبب تهيجات للبشرة الحساسة.
  • المنظف المناسب للبشرة المختلطة ويحتوي على عناصر تفيد المناطق الدهنية والمناطق الجافة معاً.

طرق تنظيف البشرة

  • قبل تنظيف البشرة لابد وان يكون الوجه رطب باستعمال الماء الفاتر ورشه على البشرة.
  • وضع القليل من المنظف المناسب لنوع البشرة وتدليكه بأصابع اليد على الوجه وبحركات دائرية حتى يتغلغل داخل الجلد.
  • نقوم بشطف الوجه بالماء وإزالة أي رغوة موجودة على الجلد. طريقه حط الميك اب.
  • قبل طريقة حط الميك اب لابد من تجفيف البشرة باستعمال منشفة قطنية ناعمة بطريقة الطبطبة لا الفرك لتجنب التعرض للالتهابات.
  • لفتح المسام وإزالة الأوساخ نستخدم الماء الدافئ والحذر من الماء الساخن للحفاظ على ليونة الجلد.

طريقه حط الميك اب

تعرف علي كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي

استخدام تونر

أولى الخطوات الواجب اتباعها في طريقه حط الميك اب استخدام التونر ويجب أن يكون التونر خالي من الكحول أو أي مواد ضاره بالجلد، ويفيد التونر في تنظيف البشرة من المكياج والتخلص من خلايا الجلد الميتة ونقوم باستخدام قطعة من القطن لوضع التونر مع تجنب عدم فرك الجلد.

تقشير البشرة

تقشير البشرة من الخطوات الهامة في طريقه حط الميك اب ولابد وان يتم تقشير البشرة مرتين في الأسبوع أو مرة لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويتم استخدام منتجات التقشير الكيميائية والحرص على أن تكون موثوقة أو التقشير بالمواد الطبيعية بزيت الزيتون والسكر.

خطوات حط الميك اب

خطوات حط الميك اب: ترطيب البشرة من خلال وضع مرطب خفيف يناسب طبيعة ونوع البشرة من أنواع المرطبات المستخدمة في النهار والتي توفر حماية من الشمس، ومن الهام بالذكر يجب عدم تدليك المرطب بل يتم الضغط عليه بالطبطبة لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

نقوم برش ماء الورد على البشرة وتفيد ماء الورد في منح البشرة التوهج والحيوية. طريقه حط الميك اب ترطيب الشفتين وتقشيرهما باستعمال مرطب مع قطعة قماش قطنية نظيفة ويتم إزالة الخلايا الميتة قبل وضع أحمر الشفاه.

طريقه حط الميك اب

تعرف علي طريقة عمل ميكب ارتست 2023

اختيار البرايمر

خطوات حط الميك اب: يعمل البرايمر على إخفاء الخطوط البيضاء وعلامات التجاعيد من البشرة والهالات السوداء ومن الضروري اقتناء المرطب الملائم للبشرة وننصح باستعمال البرايمر الأخضر الفاتح للبشرة المُعرضة لحب الشباب.

تطبيق كريم الأساس

كريم الأساس من الخطوات الأساسية في طريقه حط الميك اب ويساهم في تسوية الوجه وإخفاء العيوب، ولابد وان يكون كريم الأساس مناسب للون درجة البشرة ولوضع كريم الأساس نتبع الخطوات التالية:

  • قومي بوضع القليل من كريم الأساس على اليد.
  • نقوم بتوزيع كريم الأساس باستعمال إسفنجة المكياج.
  • مزج كريم الأساس ودمجه مع البشرة.
  • لإخفاء بقع الوجه الظاهرة نضع القليل من كريم الأساس فوقها.

تطبيق خافي العيوب

خطوات حط الميك اب سهلة مع خافي العيوب ويعمل على إزالة الهالات السوداء وإظهار العين بمظهرها الملائم، ويتم اختيار خافي العيون بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي ومن ثم نقوم بوضعه على البقع والعيوب الموجودة في الوجه.

طريقه حط الميك اب

طريقة وضع المكياج الخفيف بالصور خطوة بخطوة

مكياج العيون

طريقه حط الميك اب مكياج العيون من الخطوات التي تحتاج لمهارة ويتم وضع محدد العيون لتحديد وإبراز العين نقوم بوضع المسكرات طبقة خفيفة ومن ثم نتبعها بطبقة أخرى بعد أن تجف الطبقة الأولي.

نقوم برسم خط بقلم الكحل فوق خط الرموش العلوي من زاوية العين الخارجية أداة تجعيد الرموش مناسبة لإظهار كثافة الرموش وضع ظلال العيون وبطريقة تكون محايدة على الجفن تحديد الحاجبين باستعمال قلم تحديد لون مناسب للون الحواجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى