معلومات

الحى اللاتيني بالعلمين الجديدة

الحى اللاتيني بالعلمين الجديدة اللاتينية هي واحدة من أبرز المشاريع التي تقام في مدينة العلمين الجديدة، وهي أول مدينة مليونية على ساحل البحر الأبيض المتوسط. تقع اللاتينية في قلب العلمين الجديدة، على مساحة تعادل 404 أفدنة، وبالقرب من بحيرة العلمين. كما أنه يقع على طريق الساحل الدولي الذي يحده من الشمال، ويحاط بالطرق الرئيسية من جميع الاتجاهات، مما يسهل الوصول إلى اللاتينية والمناطق المحيطة بها في مدينة العلمين الجديدة تتميّز حي اللاتيني بنمطه المعماري الفريد المستوحى من التصميم الروماني والإغريقي.

وضعت شركة SED السعودية المصرية، جهودًا في إقامة مشروع الحي اللاتيني في العلمين الجديدة، وذلك بمراعاة أحدث المعايير والمواصفات العالمية في التصميم والبناء، على أن يكون للمشروع توازن جميل ووظيفي في نفس الوقت. يتميز تصميم الحي بأنه مستوحى من الطراز المعماري الروماني والإغريقي للمدينة القديمة للإسكندرية.

وتضم مشروع الحي اللاتيني في مدينة العلمين الجديدة حوالي 12 ألف وحدة سكنية. يتراوح حجم الوحدات السكنية بين 50 مترًا و185 مترًا. يتم تنفيذ مشروع الحي بالتزامن مع تنفيذ حي جاردن سيتي في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار العودة إلى الطراز المعماري القديم، وفقًا لبيان صادر عن شركة SED السعودية المصرية في بيان صحفي يتضمن الحى اللاتيني بالعلمين الجديدة حوالي 12 ألف وحدة سكنية.

الحى اللاتيني بالعلمين الجديدة
الحى اللاتيني بالعلمين الجديدة

فيما يتعلق بعدد الأدوار في المباني في حي اللاتين بالعلمين الجديدة، فإنه يتراوح بين (الطابق الأرضي + 4 طوابق والطابق الأرضي + 7 طوابق). يعد حي اللاتين في مدينة العلمين الجديدة من أهم المعالم السياحية في المدينة بسبب فخامته وبراعة تصميمه واعتماده على الطراز الإغريقي والروماني.

فيما يتعلق بالخدمات المتاحة في مشروع الحي اللاتيني في مدينة العلمين الجديدة، هناك مسجد ضخم وكنيسة ضخمة، بالإضافة إلى خدمات تعليمية مثل المدارس والجامعة الجديدة. وتتوفر أيضًا خدمات ترفيهية متنوعة مثل النوادي الرياضية والمنتزهات ومراكز السينما، إلى جانب المكتبات الضخمة التي تشبه مكتبة الإسكندرية. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد منتجعات صحية كبيرة لمختلف التخصصات، ومنطقة فنادق تنافس أبراج دبي في المستقبل. وتوجد أيضًا منطقة شاطئية وبحيرات، بالإضافة إلى متحف مارينا العلمين على مساحة 800 متر مربع.

موقع الحى اللاتيني بالعلمين الجديدة

يتمتع الحي اللاتيني بموقع متميز في قلب مدينة العلمين الجديدة، وهي مدينة تحظى بشعبية سياحية ملحوظة في السنوات الأخيرة. يقع الحي على الطريق الساحلي الدولي، ويمكنك الوصول بسهولة إلى مشروع Latin District New Alamein من خلال اثنين من الطرق، إما عن طريق الطريق الجديدة (الطريق الرئيسي لمدينة مطروح) أو عن طريق طريق اسكندرية مطروح.

تولت شركة SED السعودية المصرية المكلفة بالمشروع تنفيذه بقربه من عدد من الأماكن الحيوية بمدينة العلمين الجديدة، مثل بحيرة العلمين والمدينة التراثية ودار الثقافة ومنطقة الجامعات ومجمع السينمات، ونود معرفة المزيد عن الأماكن المجاورة للمشروع.

اماكن مجاورة الحى اللاتيني بالعلمين الجديدة

  • يتباعد الحي اللاتيني في العلمين الجديدة عن مطار العلمين الجديدة بحوالي 45 دقيقة فقط.
  • يفصل شركة مارينا 7 السعودية المصرية عن الحي اللاتيني خلال خمس دقائق فقط.
  • يتم وضع حي لاتين كوارتر الجديدة العلمين على مسافة ساعة ونصف فقط من مدينة الإسكندرية.
  • تبعد المشروع نصف ساعة بالسيارة عن سيدي عبد الرحمن وهاسيندا باي ومراسي الساحل الشمالي.
  • يقع كورنيش بطول 14 كيلومترًا وديزني لاند بالقرب من الحي اللاتيني في العلمين الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى