العالم العقاري

كل ما تريد معرفته عن منطقة mu23 في العاصمة الإدارية الجديدة

تقع منطقة mu23 بين منطقتي الحي السكني الثاني r2، والحي السكني الثالثr3 ، وتعد هذه المنطقة بيئة خصبة جدًا للاستثمار لما تتضمنه من مشروعات استثمارية عديدة قائمة على أرضها بلغت 75 مشروعًا، كما سيتم تسليم 56 مشروع منهم بانتهاء عام 2022 المقبل، تتنوع تلك المشروعات بين المولات التجارية العملاقة والمباني الإدارية والطبية، وتعد تلك المنطقة من أوائل المناطق التي بدأ العمل عليها في العاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن أعمال التطوير بمنطقة ال MU23، تعرضت للتوقف في فترات سابقة، على إثر تداعيات قرارات الدولة المصرية بوقف إصدار تراخيص أعمال البناء بالدولة، وكذلك تداعيات أزمة وباء كورونا، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، الذي أثر بشكل سلبي على سير حركة المشروعات بالمنطقة.

مولات منطقة mu23 في العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز منطقة ال mu23 بوجود عدد كبير من المولات التجارية والسكنية، ويرصد لكم موقع ذا نيو كابيتال الإخباري – The Newcapital
تفاصيل بعض هذه المولات:

مول دوجا أرورا-Doja Aurora Mall

يقع مول دوجا أرورا على امتداد محور الأمل، أمام الحي السكني الأول والثاني، وتتميز هذه المنطقة بأنها عالية الكثافة السكانية، لذلك يعد موقع هذا المول مميزًا جدًا، وهو مول طبي تجاري إداري.

تصل مساحة مول Doja Aurora Mall إلى 6 آلاف و300 م2، وهي تعادل مساحة فدان ونصف، وتبدأ مساحة المحلات التجارية به من 100 م2، أما العيادات الطبية والمكاتب الإدارية فهي تبدأ من مساحة 45 م2.

مول كابيتال برايم بيزنس – Capital Prime Business

يقع مول كابيتال برايم بيزنس في منطقة حيوية بمنتصف الحيين السكنيين الثاني والثالث في منطقة mu23 ، وبالقرب من المنطقة الرياضية ومنطقة الأبراج، وهو يبعد عن مطار العاصمة عدة دقائق فقط، لذلك فإن الوصول إليه سيصبح يسيرًا.

بني مول Capital Prime Business على مساحة 11 كم2، وتبدأ مساحة الوحدات التجارية فيه من 56 م2 وحتى 196 م2، بينما تبدأ مساحة الوحدات الإدارية والطبية من 64 م2 وحتى 123 م2، وبالنسبة للوحدات السكنية فهي تبدأ من مساحة 64 م2 وحتى 130 م2.

 

مول باريس ايست – Paris East Mall

يعد موقع مول باريس ايست مميزًا جدًّا نظرًا لقربه من أكثر المناطق السكنية نشاطًا بالحيين الثالث والثاني في منطقة mu23 مما يعزز من حركة البيع والشراء هناك، وأيضًا قُربه من مناطق أخرى مهمة مثل القصر الرئاسي ومنطقة الأبراج والمدينة الأوليمبية.

شيدت شركة بيراميدز للتطوير العقاري مول Paris East Mall على مساحة 27 ألف متر مربع، وهو يضم 12 طابقًا مع الأرضي، تبدأ مساحة وحداته التجارية من 26 م2، بينما الوحدات الإدارية تبدأ من مساحة 24 م2.

المول الطبي بالعاصمة

يعتبر المول الطبي بالعاصمة مول متكامل الخدمات الطبية، حيث تديره إحدى الشركات المعنية بإدارة مثل تلك المنشئات الطبية، وتحت إشراف الطبيب المشهور حسام موافي.

قامت شركة “العاصمة للإنشاءات” المُنفِّذة لمشروع مول العاصمة الطبي، بتشييد المبنى من 8 طوابق مع الأرضي، وخصصت الطابق الأرضي من المبنى للمحلات التجارية والصيدلية، أما الطابق الأول فقد خصصته الشركة لمراكز التحاليل والأشعة، أما بقية الطوابق فقد تم تخصيصها للمراكز والعيادات الطبية وأماكن انتظار المرضى.

مول زاها بارك – Zaha Park Mall

يتميز مول زاها بارك بموقعه الاستراتيجي حيث يقع بالقرب من منطقة الحي الحكومي وحي المال والأعمال وتحديدًا في القطعة e15 من منطقة mu23 ، لذلك يعد امتلاك وحدة تجارية بهذا المول استثمارًا ممتازًا.

صممت شركة هوم تاون مشروع مول Zaha Park Mall من 9 طوابق وعلى مساحة بلغت 7 آلاف و200 فدان، وخصصت الثلاثة طوابق الأولى منه بالأرضي للوحدات التجارية، أما عن الوحدات الطبية فقد خصصت لها الشركة الطابق الثالث والرابع مع الخامس، كما خصصت الشركة 4 طوابق للوحدات والمكاتب الإدارية.

NADA ALI

كاتيه في مجال العقارات بموقع ذا نيو كابيتال الإخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى