العالم العقاري

شركة اركام للتطوير العقاري

شركة اركام للتطوير العقاري أبرمت اتفاقية تعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات “IHG” في إطار مشروع Dose، وهو أول مشروع للشركة في السوق المصري بمنطقة رأس الحكمة. وسيتم إطلاق العلامة التجارية “فوكو” في هذا المشروع، وسيصبح هذا الفندق الأول الذي سيستخدم هذه العلامة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط .

حضر الحفل التوقيع كل من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار ووزير السياحة والآثار أحمد عيسى، إلى جانب الملحق التجاري للسفارة السعودية في مصر، السيد زايد بن عبدالله الأسمري، نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين، السيد أسامة بن أحمد النقلي، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال السعوديين. ويرتبط الحفل برغبة الشركة في اختيار أفضل العلامات التجارية في مجال الفنادق في جميع أنحاء العالم، وذلك لتحقيق رغبات عملائها وتوفير أفضل مستوى للرفاهية والترفيه، مع تحقيق الهدف الرئيسي لهذه الشركة في توفير جودة حياة وسعادة لكل مشاريعها.

وشارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في التوقيع على البروتوكول، وعبّر الوزير عن سروره بالتعاون المرتقب الذي سيدعم الاستثمار في مصر.

أكد أن وجود شركة اركام للتطوير العقاري في السوق المصري يعد ذا أهمية بما أنها تعتبر واحدة من الجهات الاقتصادية الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط .

تعرف اكثر علي :- كمبوند صن كبيتال 6 اكتوبر

شركة اركام للتطوير العقاري
شركة اركام للتطوير العقاري

قال إن وزارة السياحة والآثار، في إطار خطّتها الحالية لنهضة القطاع السياحي، تسعى إلى دعم الشركات الخاصة المحلية والعربية والأجنبية، وتمكينهم من المشاركة في هذه النهضة عن طريق تقديم المزيد من التسهيلات المتعلقة بالتراخيص والتنظيم. كما يوضح أن مصر تشهد نموًا كبيرًا في عدد الغرف الفندقية وأن عدد السياح في شهر أبريل الماضي بلغ 2023 مليون و350 ألف سائح، وهو من أعلى المعدلات في تاريخها. ويريدون تحقيق نصف مليون مفتاح في عدد الغرف الفندقية بحلول عام 2028، كما تحتاج مصر إلى زيادة عدد الشركات الكبيرة لتعجيل النمو في هذه الصناعة.

الخطوة القادمة التي تسعى إليها الوزارة هي التأكيد على استفادة القطاع الخاص من القانون الذي أقره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاتحاد والغرف السياحية. الهدف من هذا القانون هو تمكين القطاع الخاص من إنشاء مؤسسات مدنية تستطيع تحويل الأفكار إلى دراسات تؤثر على صناع السياسة للمساعدة في تفادي الفجوات في هذه الصناعة وخلق بيئة مناسبة لتنظيم هذه الصناعة الحيوية.

أشار إلى أنه خلال الفترة الأولى من عام 2022، وصل عدد السائحين إلى مصر إلى 5 ملايين سائح، وفي الفترة الثانية وصل عددهم إلى 7 ملايين سائح.

تعرف اكثر علي :- مشروع شركة NCB الجديد ف القاهرة الجديدة

تمكن شهر يناير من العام الجاري 2023 من تحقيق مستوى أعلى مما كان مستهدفًا، وتم وضع خطة لجذب 15 مليون سائح في نهاية العام الجاري و 20 مليون سائح في العام المقبل 2024، و30 مليون سائح بحلول عام 2028. ووقع على العقد الرئيس التنفيذي Gشركة اركام للتطوير العقاري إدريس محمد ورئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، هيثم مطر. وفي كلمته، أشار رئيس مجموعة الراجحي السعودية والشريك المؤسس لشركة اكام الراجحي، المهندس عبدالوهاب صالح الراجحي، إلى أن هذا الاتفاق يتوافق مع الرؤية والاستراتيجية للشركة في تنفيذ مشروع فريد ومختلف في منطقة الساحل الشمالي وترك بصمة قوية في هذه المنطقة المستقبلية المثيرة للاهتمام والاستثمارات.

شركة اركام للتطوير العقاري
شركة اركام للتطوير العقاري

وأشار إلى أن IHG Hotels and Resorts وبالذات العلامة التجارية لهما مكانة عالمية مرموقة ومميزة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بسبب تواجدهما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ولذلك، فإن المنتجع الفندقي التابع لـ “فوكو” الذي يقع على البحر المتوسط سيكون خطوة قوية جدًا، وسيساهم في تحقيق توقعات عملائنا في جعل المكان الأفضل والأكثر تميزًا كوجهة للترفيه في مصر.

تعرف اكثر علي :- شركة كونتكت للتطوير والاستثمار العقاري تطرح مشروعها الجديد

أعرب عصام منصور، رئيس مجلس إدارة شركة اركام للتطوير العقاري ، عن سعادته بالتعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG لتطوير منتجع فوكو الجديد، وهو مشروع في منطقة رأس الحكمة المميزة والساحرة بالساحل الشمالي الغربي، الذي يعد واحدًا من أهم المناطق الاستثمارية في خريطة مصر السياحية الحالية والمستقبلية، نظرًا لجاذبية هذا الموقع السياحي الساحر الذي يتمتع بثالث أجمل شاطئ في العالم، والذي اختارته الشركة بدقة لإطلاق مشروع Dose، وتم تخصيص استثمارات تصل إلى 8 مليارات جنيه على مساحة 125 فدان بعدد كبير من الخدمات الجديدة والمتفردة في هذه المنطقة الواعدة.

شركة اركام للتطوير العقاري

تعتبر شركة أركان بالم للتطوير العقاري هي المسؤولة عن تطوير وتنفيذ مجمع اركان بالم الشيخ زايد وهي تنتمي إلى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري. المشروع اركان بالم هو نتاج تعاون بين شركتي أركان العقارية وبالم هيلز، اللذان يتمتعان بصلة تجارية طويلة تدوم منذ 12 عامًا. تتمثل إستراتيجية أركان في توفير وحدات سكنية وتجارية متميزة وفخمة وذات جودة وإبداع عالية، وتقديم مفاهيم حديثة وزاهية في الإسكان والتجارة، وتطرح هذه الوحدات بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مريحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى