منوعات

العناية بالبشرة وتبيضها

العناية بالبشرة وتبيضها

تعرف علي العناية بالبشرة

ستخدام منتج مناسب وتوضيحها باستخدام التونر وترطيبها باستخدام الكريم المناسب كما يُنصح بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية عن طريق استخدام واقي شمس يحتوي على مؤشر حماية SPF.  تتضمن رعاية البشرة وضع المصل وترطيبها واستخدام كريم الواقي من الشمس. يساعد تحديد نوع البشرة على اختيار المستحضرات المناسبة لها فالإستخدام الخطأ للمُنتجات يؤدي إلى جفاف البشرة وحدوث مشكلة حب الشباب، بالإضافة إلى مشكلات جلدية أخرى.

كيفية العناية بالبشرة وتبييضها

غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر استخدام كريم الترطيب وذلك بتطبيق كريم للوجه والجسم عند الحاجة، ليمنح البشرة المعززات المضادة للأكسدة التي تساعدها على محاربة التلف، وتعزز إنتاج الكولاجين. التغذية المتوازنة وذلك بتناول الفواكه والخضروات، خصوصا تِلك الغنية بفيتامين س خلاف للاطعام غير الصحّي المُشحِّذ للبشرِة. جسمه بعد الاستحمام يُنصح بتجفيف الجسم جيدا، وتطبيق مرطب على الأماكن الجافة، كالأكواع والركب، وإخفاء الجسم بمنشفة نظيفة. كذلك، يُنصح بارتداء الملابس النظيفة والمريحة للحِفاظ على صحة الجسم. نُعيد صياغة الفقرة التالية باللغة العربية: تحافظ على بشرتك من ضرر أشعة الشمس والهواء، وذلك عبر استخدام كمية كبيرة من الواقي الشمسي وارتداء الملابس المحمية، كما ينصح بتجنب المنظفات القاسية وضبط مستوى التوتر.

ماسكات طبيعيّة للعناية بالبشرة وتبييضها

تعتبر الوصفات الطبيعية أحد الحلول التي يمكن اتباعها للعناية بالبشرة، ومن بين هذه الوصفات يأتي فوائد البابايا إذ تُعدّ هذه الفاكهة من بين أشهى الفواكه، كما أنّها مُكوّن رائع ولديها تأثير ممتاز على البشرة، حيث تحتوي على إنزيمات مثل “أحماض ألفا هيدروكسي

التي تسخر لإزالة خلايا جلد والجافة من سطح الجلد لإضفاء صفاءٍ وانتعــاش. البابايا تساعد في تفتيح البشرة وإزالة الشوائب الموجودة بها. يمكن تحضير قناع البابايا بإتباع هذه الطريقة: قطع حبة من البابايا ثم إهرسه بصورة جيدة ثم اخلطه مع كوب من عصير الليمون. ثمّ يتم وضع هذا الخليط على كامل الوجه والرقبة، واتركه لفترة مناسبّة له على الجلد. بشرة الوجه. لمدة نصف ساعة، يتم غسل البشرة باستخدام الماء البارد، ويُنصح بتكرار هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. يُستخدم الكُركم كثيرًا لتحسين صحّة البشرة؛ حيث أنه يُعزز بناء نوع من الميلانين للحفاظ على لونها، كما أنه يتميّز بخصائص تطهيرية ومضادات أكسدة ضرورية لصحّتها. ويُستخدَم هذا المادَّة أحيانًا كوسيلة فعالة لتفتيح بشرة الوجه

المكونات ملعقتان :-

صغيرتان من دقيق حمص، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكُركُم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. طريقة التحضير: يجب خلط جميع المكوِّنات معًا بشكل جيد. بعد ذلك، يجب تطبيق المزيج على البشرة واتخاذه لمدَّة 20-25 دَقِيْقَة حتى يجفّ. وأخيرًا، يجب غسيل البشرة بالماء الفاتر. الخيار يحتوي على الكولاجين وهو المسؤول عن جعل البشرة نضرة وناعمة، فالبشرة الناعمة تتميز بلون متساوٍ وخفيف، كما أنه يحتوي على صفات التبريد للبشرة وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. تُستخدم شرائح الخيار من خلال وضعها على الأجزاء المظلمة من الجلد، ثُم يُترك بضع دقائق حتى يَتأثَّر بهذهِ خصائصِهِ. هذا القناع المميز من خيار وعصير الليمون على البشرة لفترة قصيرة تستغرق بضع دقائق، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر، وتُكرَّر هذه الطريقة مرتين يومياً. يستخدم هذا القناع لتفتيح البشرة، حيث تخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار جيدًا، ويلُوضَع هذا المزيج على البشرة. تمتزج المكونات مع بعضها البعض على سطح الجلد، ثم يُترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى يجف. يغسل الوجه جيداً بالماء، ويُستخدم هذا الخليط مرة واحدة يومياً. من بين أكثر المنظفات الطبية فعالية في ترطيب الجلد هو استخدام خليط من الحليب وزيت جوز الهند على نسبة متساوية، اذ أن هذا المزود يستطيع إزالة خلايا الجلد الماتورة، وأفضل شئ في ذَلِك أنَّه يغذِّى ويرطِّبُ كثيرًا. للحصول على بشرة جميلة ومشرقة، يمكن استخدام مزيج من الحليب الخام وجوز الهند المبشور والعسل (إختياري). يتم خلط المكونات جيدا، ثم توضع على الوجه بلطف وتُدَلّك لبضع دقائق. يُترك المزيج على البشرة حتى يجف. يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويُستخدم الملح والخيار لغرض تنقية البشرة. يحتوي ملح البحر على معادن أساسية، في حين يهدئ خصائص الخيار البشرة، ويزيل هذا التركيبة من الزيوت الزائدة في الجلد لإبراز جماله بطريقة طبيعية يستخدم نصف حبة خيار مهروس، ونصف كوب من ملح البحر، و ١٤ ملعقة صغيرة من زیت نعناع. عطري طريقة التحضير يتم خلط جميع المكونات جيدًا ثم توزع الخلطة بالتساوي على وجهك وتُدلّك برفق لمدة 10 دقائق. يجب ترك الخليط على وجهك لفترة من الوقت، ثم يغسل الوجه بالماء البارد. إذا كنت ترغب في حفظ الخليط، فلا تضيف الملح إلى المزيج. استخدام زيت اللوز ودقيق حُمص سيساعد في هذه العملية. دقيق الحمص على فتح المسام، ويُساعد زيت اللوز في تغذية الجلد بفيتامين E الأساسي للبشرة.

تُستخدم هذه المكونات لتنظيف وترطيب الوجه كالآتي:-

يمزج ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم يضاف الماء حتى تصبح المزيج كريمًا. يُدهن على الوجه والرقبة ويرش حولها بالماء، ثم يُصفّى بالماء. تُضيف السكر تنظيفًا للوجه بلطافة وتجديدًا للخلايا البشرية الميتة. يمكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع للاستمتاع ببشرة صحية ومشرقة. السكر تدريجياً، ويستمرّ الخلط لحين الحصول على خليطٍ ناعمٍ. يُوضع الخليط على وجه نظيف، ويركّز على المناطق التي بها بقع داكنة أو آثار حبّ الشباب. يترك الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الدافئ. يتم توزيع خليط السكر على الجلد باستخدام أطراف الأصابع، ويتم تركه لمدة 5-10 دقائق. يجب غسل البشرة بالماء الفاتر بعدها.

أسئلة قد تهمك …؟

ما هو الشيء الذي يجعل الوجه ابيض؟

يمكنك مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة حليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز،

ما هي الفيتامينات التي تبيض البشرة؟

فيتامين سي

ما هو افضل كريم تفتيح للبشره؟

كريم بريتي، وكريم انلايتيكس، وكريم بيوتي آند شايْن.

ما هو الفيتامين الذي يزيد الجمال؟

فيتامين أ

أيهما أفضل للبشرة فيتامين E أو C؟

فيتامين e هو الأكثر فعالية لبشرة الوجه

هل فيتامين E يفتح لون البشرة؟

يساعد في تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقاً ونضارةً

ما هو المشروب الذي يفتح البشره؟

عصير الليمون لنضارة البشرة

هل ماسك القهوة يفتح البشرة؟

القهوة تساعد على تفتيح البشرة وتعمل على توهجها بشكل كبير

هل كبسولات فيتامين E تسمن الوجه؟

من أهم الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى