Ultimate magazine theme for WordPress.

تفاصيل عن البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة

معلومات مفصلة عن البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة

يُمَثِّل التقدم العمراني مؤشرًا للتقدم الاقتصادي ومستوى الازدهار في المعيشة بالدولة، لذلك بدأت الدول تتسابق في اظهار جمال وتطور منشئاتها العمرانية لجذب الأنظار إليها واستقطاب السياح لزيارتها.

وانطلاقًا من ذلك عكفت الدولة المصرية على اتباع هذا النهج وتطبيقه في العاصمة الإدارية الجديدة، فقررت اتباع أحدث النُّظم العالمية والاستعانة بألمع الخبرات في تشييد المباني العقارية، ولعل من أبرز المعالم العمرانية التي لفتت أنظار العالم كله هو البرج الأيقوني.

تفاصيل البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية

رصد موقع ذا نيو كابيتال الإخباري-The newcpital تفاصيل البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الذي بدأ العمل به في شهر فبراير من عام 2019، وهو يعد أطول برج في قارة أفريقيا حتى الآن، إذ يبلغ ارتفاعه 389 متر وهو يتكون من 92 طابق، ويتم إنشاؤه على مساحة 533 م2، وبتكلفة إجمالية بلغت 3 مليار دولار.

يُذكر أن إنشاء هذا المشروع أُسند إلى شركة المقاولات الصينية (CSCEC)، وهي شركة رائدة في مجال تشييد الأبراج وناطحات السحاب حول العالم، وهي أيضًا نفس الشركة التي تقوم بتنفيذ بقية الأبراج الموجودة بمنطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، والجدير بالذكر أيضًا أن الشركة استعانت بعقول وسواعد العمال والمهندسين المصريين لتنفيذ هذا المشروع، فقامت بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق العامة المصرية متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي أسند إليها مشروع تطوير القاهرة من قبل.

يضم البرج عددًا كبيرًا من الوحدات السكنية والفنادق والمكاتب الإدارية، كما سيتم به إنشاء أسواق تجارية ومولات، وأسواق خاصة بالذهب والحلي، وأسواق أخرى للأجهزة الالكترونية، فيما سيتم أيضًا افتتاح مُجَمَّع لدور السينما والمسرح، كما تقرر إنشاء مَهبِطٍ خاصٍ بالطائرات أعلى البرج وإنشاء حلبة تزلج على الجليد.

تميز تصميم البرج بالطابع الفرعوني الذي يعكس أصالة الدولة المصرية وحضارتها، فيما تخلل التصميم ملامحُ العصريةِ والحداثةِ من خلال واجهاته الزجاجية وطرازه المعماري الفريد، كما يُطِلُّ البرج الأيقوني على الشوارع الرئيسية وكذا على الكابتال بارك (Capital Park) أو الحديقة المركزية، والتي من المقرر لها أيضًا أن تكون أكبر حديقة على مستوى العالم، إذ يتم إنشاؤها على مساحة أكثر من 1000 فدان وبطول أكثر من 10 كم، وسيتم إنشاء مناطق ترفيهية بها، وممرات للمشاة وأخرى للدراجات الهوائية، بالإضافة إلى وجود شبكة متكالمة من الخدمات الأخرى.

البرج الايقوني بالعاصمة الجديدة

أوضح الناطق الرسمي باسم العاصمة الإدارية، العميد “خالد الحسيني” أن البرج الايقوني يقع ضمن نطاق منطقة الأعمال بالحي الحكومي، وهي منطقة تضم 20 برجًا وتبلغ مساحتها 177 فدانًا، كما أنها تُعَد من المناطق المهمة بالعاصمة الجديدة والتي ستشغل عدد كبير من موظفي الدولة يصل إلى 50 ألف موظفٍ في فترةٍ وجيزةٍ، لذلك فتلك المنطقة ستعمل على جذب استثمارات الشركات العالمية نحوها، وتشجعهم على افتتاح مكاتب فرعية لهم بها.

ومن جانبه صرح “الحسيني” أن الدولة المصرية بدأت في المرحلة الأولى بطرح سعر 1300 جنية مصري لمتر السكن الواحد، ثم ارتفع سعر المتر بعد ذلك ليصل إلى 2000 جنية مصري، ونظرًا لتزايد الإقبال وانجذاب الراغبين بالاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة، فإن سعر المتر بها الأن يبدأ من 4 آلاف جنيه، فيما يبدأ سعر المتر الواحد بالمناطق الإدارية من 15 إلى 50 ألف جنيه.

وأفاد “الحسيني” أن جميع المرافق التابعة للحي الحكومي سينتهي العمل عليها مع نهاية العام الجاري، وأن التأخير سببه فقط بعض الأمور اليسيرة، وأنه بحلول 1 يناير  لعام 2022، سيكون قد تم نقل جميع موظفي الدولة للعاصمة الجديدة بشكلٍ كامل.

 

يعكس البرج الأيقوني رؤية الدولة المصرية نحو التقدم والتنمية، وإصرارها على مواجهة كافة التحديات والعقبات التي قد تعرقل من مسيرتها؛ لتمضي قدمًا نحو الرخاء والازدهار بعزةٍ وشموخٍ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.