رجيم وتغذية

المورينجا للشعر تجربتي

المورينجا للشعر تجربتي، يُعد نبات المورينجا من المصادر الجيدة للبروتين والفيتامينات الهامة لصحة الشعر وعلاج مشكلات التلف والتقصف، فضلاً عن أن نبات المورينجا من أكثر النباتات الطبيعية الفعالة في ترميم الشعر التالف والمتقصف نظراً لوجود الأحماض الامينية ومركبات الفينول المختلفة وسوف نتناول في هذا المقال من خلال موقع العاصمة الإخباري الحديث عن المورينجا للشعر تجربتي من خلال ذكر العديد من تجارب المستخدمين والتي حققت نتائج مذهلة في معالجة مشاكل الشعر.

تجربتي مع المورينجا للشعر

المورينجا للشعر تجربتي حسب ما ذكرته احدى الفتيات في الحديث عن تجربة المورينجا للشعر المجعد خلال فصل الشتاء في وجود الهواء الجافي الخارجي وحقق زيت المورينجا نتائج جيدة في تنعيم وترطيب الشعر التالف.

ذكرت بأن تأُثير زيت المورينجا على اليد لطيف ومنعش ويسهل تطبيقه على الشعر يمنح الحيوية والرطوبة لمدة طويلة، ولا تقتصر تجربتها زيت المورينجا على الشعر فقط بل استخدمته كوسيلة فعالة في معالجة مشاكل البشرة خاصة مشكلة جفاف الجلد ولا تقل النتائج أهمية عن قوته في معالجة جفاف الشعر. المورينجا للشعر تجربتي.

تعرف ايضا علي:- فوائد المورينجا

المورينجا للشعر تجربتي

ظللت لفترات طويلة أعاني من تقصف شعري والتجعد وصعوبة التصفيف ومع تجربة العديد من المنتجات يزداد الامر سوء، ولكن مع زيت المورينجا أصبح شعري ناعم وحيوي وأكثر لمعاناً ليكون زيت المورينجا المرطب الخاص بي؛ حيث يجعل شعري كثيف وأقل تساقطاً وسهل التمشيط يمكنك الاستعانة به لتنعيم وترطيب شعرك.

المورينجا للشعر

تعرف ايضا :- المورينجا لزياده الوزن 

فوائد المورينجا للشعر

يجعل الفروة صحية لأنه من العناصر المفيدة والشائعة في الاستخدام نظراً لوجود مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية ضمن مكوناته، ويرجع هذا إلي وجود الدهون الغير مشبعة والتي تكون من حمض الأوليك ويعتبر من الأحماض الرئيسية في تنظيف وتطهير البشرة والحفاظ على مستوى الرطوبة فضلاً عن وجود خصائص مضادة للالتهابات تعمل على معالجة الفروة.

تعزيز نمو البصيلات من فوائد المورينجا للشعر بفضل وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية وهي من العناصر القوية في إنبات الشعر وتقوية الجذور، كما أنها تعمل على حبس الرطوبة في الشعر وتقي من الجفاف كما ذكرت احدي الفتيات في المورينجا للشعر تجربتي وتقوية الشعر ويحتوي نبات المورينجا على البروتين اللازم لترميم الشعر التالف وإعادة هيكلته، كما نجد الزنك من أهم مكونات المورينجا ويعمل على زيادة إنتاج الكرياتين وبالتالي تقوية الشعر.

تنعيم الشعر من أهم فوائد زيت المورينجا كما ذكرنا في المورينجا للشعر تجربتي اتضح من عرض العديد من التجارب أن زيت المورينجا يعتبر بلسم طبيعي للشعر، نظراً لاحتوائه على حمض البيهينيك من الأحماض الطبيعية المرطبة للشعر كما ترطيب وحماية الشعر من مزايا زيت المورينجا للشعر ويفيد في توفير الحماية الفائقة للشعر من أضرار أشعة الشمس حيث يعمل كواقي ومرطب في نفس الوقت ومن أكثر الزيوت فاعلية في فك تجعد الشعر والتنعيم مع المورينجا للشعر تجربتي.

يعالج التلف ويعتبر التلف من أكثر المشكلات التي تعاني منها الفتيات وحسب المورينجا للشعر تجربتي، يمكن استعمال زيت المورينجا لترميم الشعر وعلاج التلف لأن نبات المورينجا يحتوي على الأحماض الأمينية وتعمل بدورها على إصلاح أطراف الشعر وعلاج التقصف.

المورينجا للشعر

اطلع علي: المورينجا ضغط الدم

خلطات المورينجا للشعر تجربتي

خلطة المورينجا والعسل

المورينجا للشعر تجربتي بالعسل و نبات المورينجا للحصول على شعر ناعم قوي صحي خالي من التقصف والتلف، يمكنك استخدام خلطة المورينجا والعسل كبديل فعال وجيد لمستحضرات العناية الكيميائية.

نقوم بخلط مقدار ملعقتين من المورينجا مع مقدار ثلاث ملاعق من العسل الخامون ثم إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند ونخلط المكونات جيداً وليكون الخليط متجانس نضيف القليل من الماء يُوضع الخليط على الشعر ونقوم بتوزيعه جيداً وتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو لأحسن نتيجة.

تعرف ايضا :- فوائد المورينجا علي الريق

خلطة المورينجا وجل الصبار

  • يعتبر جل الصبار من أقوي الأعشاب المناسبة للشعر التالف ولا يقل أهمية عن أعشاب المورينجا في التنعيم والترطيب مع المورينجا للشعر تجربتي.
  • نقوم بمزج مقدار ثلاث ملاعق من مسحوق المورينجا مع ملعقتين من جل الصبار وملعقتين من السمن، ويتم تسخين السمن في البداية على نار هادئة وخلط المكونات مع بعضها البعض.
  • دلي شعرك بالخليط من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 40 دقيقة، ومن ثم اشطفيه بالماء لنتيجة جيدة وسوف تلاحظين الفرق مع تكرار استعمال خلطة المورينجا وجل الصبار.

خلطة المورينجا مع الزبادي

أشهر خلطات الشعر المستخدمة من قِبل الكثيرات أثبتت فاعلية في ترميم جذور الشعر ومعالجة التقصف والترطيب يمكن استعمال وصفة الزبادي و المورينجا للحصول على شعر قوي ناعم صحي قومي بمزج مقدار ملعقتين من مسحوق المورينجا مع مقدار ٤ ملاعق من الزبادي وإضافة ملعقة من النعناع، ويتم خلط جميع المكونات جيداً لصنع خليط متماسك في وعاء بللي شعرك وضعي الخليط عليه واحرصي على تدليك الفروة الجذور مع الأطراف واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء العادي سوف تلاحظين الفرق.

اطلع علي: اعشاب المورينجا للتخسيس

بخاخ المورينجا للشعر

بخاخ المورينجا للشعر من الوسائل الجيدة التي استعانت بها الفتيات في المورينجا للشعر تجربتي؛ حيث ترغب العديد من الفتيات في استعمال بخاخ عشبي ملائم ومريح للشعر ويمكن صُنع بخاخ المورينجا للشعر وعلاج الفورة والتقصف ومنح الشعر الترطيب اللازم.

قومي بإحضار حفنة من أوراق المورينجا للشعر تجربتي واطحنيها في الخلاط بعد تنظيفها جيداً، ثم إضافة مقدار نصف كوب من الماء للأوراق المطحونة وتصفية الخليط والاحتفاظ به في زجاجة بخاخ واستخدامه حسب الحاجة لمدة 15 دقيقة لنتيجة رائعة.

إذا كنتِ تعاني من التقصف والتلف الشديد يمكنك منح شعرك جرعة من القوة من خلال استعمال بخاخ المورينجا للشعر تجربتي ورشه فى جميع أنحاء الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف وتركه لعده دقائق قبل شطفه بالماء.

أضرار المورينجا على الشعر

يعتبر زيت المورينجا من أكثر الزيوت الصحية والآمنة على فروة الرأس وتستعين به العديد من السيدات في معالجة التساقط والتجعد، ولكن يكون ضرر زيت المورينجا للشعر تجربتي في حالة استعماله بمفرده دون تخفيفه لأنه من الزيوت الثقيلة وإذا تم وضعه على الشعر دون تخفيفه يمكن أن يعرقل نمو البصيلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى