Ultimate magazine theme for WordPress.

كل ما تريد معرفته عن منطقة r8 الحي السكني الثامن في العاصمة الإدارية الجديدة

تفاصيل منطقة r8 الحي السكني الثامن في العاصمة الإدارية الجديدة

يعتبر الحي السكني الثامن r8 من أهم الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو من أبرز المناطق الخصبة لجذب للاستثمار العقاري؛ نظرًا لتوافر العديد من الكمبوندات والوحدات الطبية والتجارية والإدارية القائمة عليه.

الحي السكني الثامن r8 بالعاصمة الإدارية

يقع الحي السكني الثامن r8 بالقرب من مطار العاصمة الجديدة والنهر الأخضر، وبالقرب من فندق الماسة والحي الدبلوماسي، وهو يغطي مساحة شاسعة من العاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 40 ألف فدانٍ، وتعد شركة “المروة للتطوير العقاري” هي القائمة على أعمال البناء والاستثمار بأغلب مناطق هذا الحي، وبالتعاون مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية المصرية وجهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

فتم تخصيص نسبة 20% من تلك المساحة للمباني والمنشآت وهي تمثل تقريبًا 2500 فدان، فيما تم تخصيص بقية المساحات لإقامة الحدائق الخضراء والمتنزهات والبحيرات الاصطناعية وحمامات سباحة، وتشغل الحديقة المركزية وحدها مساحة 40 فدانًا، كما تم إنشاء ناديين رياضيين بتلك المنطقة، أكبرهما على مساحة 73 فدانًا، بينما الآخر على مساحة 35.5 فدانًا، كذلك تم إنشاء العديد من الفنادق الراقية والكمبوندات السكنية المميزة بمنطقة ال r8.

 

أهم كمبوندات الحي السكني الثامن r8 بالعاصمة الإدارية

يشتهر الحي السكني الثامن r8 بوجود مجموعة كبيرة من الكمبوندات رائعة التصميم، وقد رصد موقعنا ذا نيو كابيتال الإخباري- The Newcapitalتفاصيل أهم تلك الكمبوندات، وهم:

كمبوند كابيتال دريم Capital Dream

  • يقع هذا الكمبوند في منطقة ال h2، وهو يعد أكبر كمبوند سكني متكامل، حيث تبلغ مساحته قرابة ال 37 فدانًا.
  • كما يتواجد هذا الكمبوند بالقرب من الحي الدبلوماسي وقصر الرئاسة، ويحاط بسور مرتفع يصل إلى 3 متر، فيمنح بذلك السكان مزيدًا من الخصوصية والأمان
  • .تتميز العمارات السكنية بهذا الكمبوند بكبر اتساعها، حيث يحتوي كل طابق من هذه العمارات على 4 وحدات سكنية، تبدأ مساحة الوحدة السكنية من 120 م2 حتى 450 م2.

كمبوند سكارتا Scarta

  • يعد كمبوند سكارتا من الكمبوندات الحيوية، حيث يقع بالقرب من حي السفارات وأرض المعارض ومجمع المدارس، وهو يطل على البحيرات الكريستالية والحدائق العامة.
  • وجميع العمارات السكنية بهذا الكمبوند تتكون من 7 طوابق، مع طابق أرضي وجراج وحديقة خاصة، ويتم تقسيط الوحدات السكنية على 10 سنوات، بعد دفع نسبة 10% من القيمة الإجمالية للوحدة، التي تتراوح مساحتها بين 80 و 165 م2.

كمبوند اناكاجي Anakaji

  • يعتبر كمبوند أناكاجي أو بيتي، من الكموندات الراقية، والتي تعمل على إنشائه شركة “عقار مصر” المتميزة في مجال التطوير العقاري، وتصل مساحة الكمبوند إلى 20 فدانًا.
  • وأهم ما يميز كمبوند أناكاجي هو موقعه القريب من فندق الماسة، وإطلالته المباشرة على النهر الأخضر.
  • يتكون هذا الكمبوند من 10 عمارات للسكن، وتفصل بين كل عمارة وأخرى حديقة صغيرة خضراء.
  • ويوجد بكل عمارة 80 شقة سكنية متنوعة بين شقق دوبلكس وشقق عادية وشقق بنتهاوس، لتبدأ مساحة الشقة من 106 م2 وحتى 319 م2.

 

كمبوند روزس Roses

  • يعد كمبوند روزس من أجمل الكمبوندات في منطقة الحي السكني الثامن r8، وهو يقع تحديدًا في منطقة ال L6، ويمتد على مساحة 21 فدانًا.
  • تم إسناد هذا المشروع لشركة جولدن هاوس، التي حرصت على إنشاء عمارات بتصميمات فريدة، وإقامة بنية تحتية للكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية.
  • تختلف مساحة الوحدات السكنية بهذا الكمبوند، فهي تبدأ من 113 م2 وحتى 242 م2، وخُصِّص لكل عمارة جراج خاصٍ ومساحة خضراء، كذلك يوجد بالكمبوند مسجد كبير يتميز بتصميمه المعماري الرائع.

كمبوند بوكا Pukka

  • يقع كمبوند بوكا إلى جنوب محور محمد بن زايد، ويبعد مسافة 300 متر عن الكاتدرائية، وهو قريبٌ أيضًا من حي السفارات.
  • يتميز هذا الكمبوند بأنه أعلى كمبوند موجود بالعاصمة الإدارية، حيث أُقيم على أرضٍ مرتفعةٍ بنحو 14 متر عن سطح الأرض، لذلك فهو لا يحتوي على فلل سكنية؛ بل جميع وحداته السكنية هي شقق وحسب.
  • تعد مجموعة شركات “ماستر بلدر” هي المختصة بإنشاء هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 40 فدانًا، وتقدم الشركة تسهيلات لدفع أقساط الوحدات، تتراوح مدتها من 5 إلى 8 أعوام.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.