Ultimate magazine theme for WordPress.

كل ما تريد معرفته عن منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة

معلومات مفصلة عن منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة

يعد مشروع إنشاء منطقة الأعمال المركزية (Central Business District) أهم وأبرز المشروعات القائمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتتميز المنطقة بوجود عدد من الأبراج لذلك سميت بمنطقة الأبراج، لعل أشهرهم البرج الأيقوني الذي يعد أطول برج على مستوى القارة الأفريقية، والذي تم بنائه بتعاون مصري-صيني بما يقوي من الروابط ويعزز من فرص الاستثمار بين البلدين.

 

مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

تبلغ مساحة مشروع منطقة الأعمال المركزية حوالي 1.71 مليون م2، وهي تعادل مساحة 195 فدانًا، تضم المرحلة الأولى للمشروع والتي تقام إلى الجهة الشرقية من منطقة الأعمال المركزية، منطقة الأبراج وهي على مساحة 520 ألف م2، من إجمالي المساحة المخصصة للابراج والتي وصلت إلى مليون م2، وتوجد بالمنطقة مساحات مخصصة للأعمال التجارية والخدمات.

يذكر أن مشروع المنطقة المركزية تم تدشينه في عام 2016، وأسند إلى الشركة الصينية (CSCEC)، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال البناء والإنشاء العقاري، وقامت الشركة أيضًا بتنفيذ العديد من المشروعات الخاصة ببناء الأبراج، ويعتبر مشروع منطقة الأعمال المركزية أكبر مشروع أسند للشركة الصينية بمصر وقارة أفريقيا، حيث تجاوزت تكلفة المشروع 3 مليار دولار.

وتتعاون الشركة الصينية مع هيئة تطوير المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان والمرافق العامة المصرية، كما قام المهندسون المصريون والصينيون بعمل دورات تدريبية للعمال المصريين العاملين بمشروع منطقة الأعمال المركزية الذين بلغ عددهم حوالي 11 ألف عامل، يتم تدريبهم فيها على السبل الحديثة في أعمال البناء بجودة عالية.

 

مشروع منطقة الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية

لعل أبرز ما يميز منطقة الأعمال المركزية هو وجود عدد كبير من الأبراج لذلك تسمى هذه المنطقة بمنطقة الأبراج، إذ يبلغ عددهم الآن حوالي 20 برجًا، منها الأبراج السكنية والإدارية، وتتفاوت هذه الأبراج في عدد الطوابق من 16 إلى 79 طابقًا.

 

البرج الأيقوني

يعد البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية هو الأعلى في قارة أفريقيا، إذ يصل ارتفاعه إلى 400 متر، وهو يقع على مساحة حوالي 533 متر مربع، يحتوي البرج على العديد من المكاتب الإدارية، والفنادق الفخمة، والعيادات الطبية.

الممر الجوي الأيقوني

قامت الشركة الصينية بعمل ممر جوي يربط بين اثنين من المباني الإدارية بحي الأعمال المركزية، أطلق عليه ممر الصداقة المصرية الصينية، يذكر أن هذا الممر الجوي تم صنعه من الفولاذ، وهو بطول 31.4 متر، ويزن حوالي 161 طنا، فيما تم إنشاء هذا الممر بين الطابق ال 30 والطابق ال 29، وهو يرتفع عن سطح الأرض بمقدار 141 متر.

 

برج إنفينيتي تاورز

يبعد برج إنفينيتي تاورز عن البرج الأيقوني بحوالي 300 متر، وهو يمتد على مساحة 1560 م2، ويحتوي المبنى على مكاتب إدارية وتجارية، ذات مواصفات قياسية،. كما يحتوي البرج على 14 مصعد كهربائي بسرعة عالية، واثنين من مصاعد الحريق.

 

فيما رصد موقعنا ذا نيو كابيتال الإخباري- The Newcapital، أن الدولة المصرية تعتزم توقيع اتفاقيات جديدة مع الشركة الصينية لإنشاء عدد 25 برجًا آخرًا في المرحلة الثانية لتطوير المنطقة، ليصل بذلك عدد الأبراج الكلي إلى 45 برجًا.

 

نقل الموظفين للعمل في منطقة الأعمال المركزية

أوضحت الحكومة المصرية أنه سوف يتم الانتهاء من نقل 50 موظف حكومي للعمل بالعاصمة الإدارية بحلول عام 2022، ليصل عدد الموظفين الحكوميين العاملين بالعاصمة إلى 91 ألف موظف.

اقرأ أيضا: تم الانتهاء من 9024 وحدة بالمرحلة الأولى لسكن الموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة

وأن هذا النقل سوف يتم على مراحل، فيما سيجرى تدريب الموظفين بورش عمل على استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، لكي يصبحوا مؤهلين وجاهزين للعمل في أماكنهم، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة للتحول الرقمي.

كما أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سوف يقوم بعمل خطة تدريبية بأربع حزم مختلفة، ويتم تنفيذها بمساعدة أكاديمية مكافحة الفساد، التي تتبع هيئة الرقابة الإدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.